جزيرة إيطالية تحذر من تطبيق خرائط غوغل (صور)

28 تشرين الأول 2019 | 16:06

المصدر: "الصن"

سردينيا.

قررت سلطات جزيرة سردينيا الإيطالية، تحذير السائحين من استخدام تطبيق خرائط غوغل، بعدما اضطروا لإنقاذ 144 مركبة خلال العامين الماضيين، وتكرار حالات فقدان بعض السائحين الذين ينتهي بهم المطاف في مكان مهجور أو موقف خطير يتطلب تدخل جهات الإنقاذ، نتيجة استخدام التطبيق عند التنقل في المنطقة للوصول إلى الشواطئ الخفية.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن"، فإنه تم إنقاذ أكثر من 100 حالة بين السائحين خلال الفترة الماضية، انتهى بهم المطاف إلى حافة جرف خطرة أو ضلوا الطريق، خلال محاولاتهم العثور على بعض الشواطئ الخفية للجزيرة من خلال تطبيق غوغل، حيث تشتهر سردينيا بخلجانها الرملية البيضاء ومساحاتها المذهلة من الرمال، لا سيما في منطقة أوليسترا.

تضع السلطات الآن لافتات تنصح الزوار بعدم استخدام خرائط غوغل، تظهر صور العلامات رموز التحذير وشعار التطبيق مع التحذير من استخدامه، كما تقول إن بعض المسارات يجب أن تكون مدفوعة فقط بسيارات الدفع الرباعي.

يتم استدعاء خدمات الطوارئ ورجال الإطفاء بانتظام لإنقاذ السيارات التي تجد نفسها عالقة في بعض المسارات الترابية، ووفقاً لشبكة "سي إن إن" الأميركية، أنقذت السلطات إحدى العائلات التي كانت تسافر في سيارة بورش بعد أن سقطت من جرف منحدر في أوليسترا.

وقال عمدة باوني سالفاتوري كورياس لشبكة "سي إن إن"، إن اللافتات باللغتين الإنكليزية والإيطالية تحذّر من مسارات الطرق، مؤكداً أن خرائط غوغل كانت "مضللة" للسائقين وغالباً ما كانت تأخذ سيارات على "مسارات لا يمكن تجاوزها".

فيما أكد وقال متحدث باسم تطبيق خرائط غوغل، إنهم يعلمون تماماً بوجود مشكلة في استخدام التطبيق بجزيرة سردينيا، حيث يقوم بتوجيه بعض السائقين إلى الطرق التي يصعب التنقل فيها بسبب تضاريسها، مؤكداً أنهم يعملون حالياً مع السلطات الإيطالية لحل المشكلة، ويبحثون الطرق التي يمكنهم من خلالها تنبيه السائقين بشكل أفضل حول هذه الأنواع من الطرق.

سردينيا.

سردينيا.

سردينيا.

هشام حداد: باسيل هو من ورط رئيس الجمهورية بهذا الوضع

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard