الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فنانون خطفتهم المسارح من الملاعب والمدرجات

المصدر: "صيحات"
محمد أبو زهرة
فنانون خطفتهم المسارح من الملاعب والمدرجات
فنانون خطفتهم المسارح من الملاعب والمدرجات
A+ A-

فجّر الفنان محمد فراج، أحد أبطال فيلم الممر، مفاجأة بأنه كان يلعب كرة القدم بفريق الأهلي المصري، وتدرج في فرق الناشئين، قبل اعتزال كرة القدم من أجل الفن.

وأضاف فراج خلال لقائه فى برنامج "صاحبة السعادة"، الذي تقدّمه الفنانة إسعاد يونس، "ابتديت في مركز شباب الحبانية وبعد كدة نادي النصر ونادي النيل، وفي الآخر الأهلي، لكن لم أكمل بسبب خوف والدي ووالدتي على مستقبلي".

وانضم فراج إلى قائمة طويلة من نجوم الفن بدأوا في ملاعب كرة القدم، حيث يأتي على رأسهم أحمد صلاح حسني، الذي شارك في عديد من الأعمال الفنية، وكان لاعباً بالنادي الأهلي والمنتخب المصري واحترف في شتوتغارت الألماني، إلا أنه اعتزل مبكراً واتجه إلى عالم الفن من خلال التمثيل والتلحين.

الفنان المصري الراحل نور الشريف، لعب في صفوف نادي الزمالك، بجوار نجوم كبار أمثال حمادة إمام، ويكن حسين، إلا أن حياته تغيرت بعدما رآه أحد المخرجين، وأكد أنه يصلح أن يكون ممثلاً فتوجه إلى المسرح، ليعتزل الكرة ويسطر تاريخاً كبيراً في الفن المصري.

الفنان يوسف الشريف، كان أحد نجوم قطاع الناشئين في النادي الأهلي، إلا أن الإصابة التى لحقت به حرمته من الاستمرار داخل المستطيل الأخضر، ليستبعد من النادي الأحمر ويعلن اعتزال الكرة مبكراً، لينتقل إلى عالم الفن.

الأمر نفسه ينطبق على الفنان أحمد السقا، الذي التحق بفريق كرة القدم بالنادي الأهلي، في سن مبكرة من العمر، لكن شغفه الدائم تجاه الفن وانتماءه لعائلة فنية، كان سبباً لترك اللعبة، والاتجاه إلى التمثيل.

المطرب المصري محمد فؤاد، احترف كرة القدم ومارس اللعبة فترة في النادي الأهلي، لكن حبه للغناء، دفعه إلى تقديم نفسه فى عديد من البرامج الخاصة باكتشاف المواهب، لينهي بعد ذلك مسيرته الكروية، ويتجه إلى الغناء.

كما مارس تامر حسني لعبة كرة القدم لمدة 9 سنوات، منها 7 سنوات بنادي الزمالك الذي شارك بين صفوفه ضمن فرق الناشئين، لكن الفريق استغنى عن خدماته بعد ذلك، لينتقل إلى الأهلي الذى لعب ضمن صفوفه لمدة موسمين فقط قبل أن يتم الاستغناء عنه وتتلاشى آماله فى مواصلة مشواره مع الكرة ويتجه إلى الغناء والتمثيل.

الفنان التونسي ظافر العابدين، أكد في تصريحات تلفزيونية، أنه لعب ضمن صفوف نادي الترجي التونسي، قبل أن يعتزل ويتجه لعالم الفن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم