الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الذهب يقبع دون 1490 دولاراً للأونصة

المصدر: "رويترز"
الذهب يقبع دون 1490 دولاراً للأونصة
الذهب يقبع دون 1490 دولاراً للأونصة
A+ A-

تراجعت #أسعار #الذهب وتقبع دون مستوى 1490 دولاراً للأونصة، في الوقت الذي يحجم فيه المتعاملون عن القيام بمراهنات كبيرة في غياب أي تطورات جديدة على جبهة الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة ومفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وبحلول الساعة 05:31 بتوقيت غرينتش، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1488.35 دولاراً للأونصة. كما هبط الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.1 في المئة إلى 1492 دولاراً.

ويتطلع المتعاملون في السوق إلى تطورات بشأن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين. كان وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين قال الأربعاء إن المفاوضين التجاريين يعكفون على وضع نص المرحلة الأولى من اتفاق تجاري كي يوقعه رئيسا البلدين الشهر القادم، لكنه لم يقدم سوى القليل من التفاصيل.

وفي ظل عدم عقد اجتماعات رفيعة المستوى في أي وقت قريب، يدرس المستثمرون لأى مدى سيستمر النزاع التجاري الذي تسبب في اضطراب الأسواق المالية في أنحاء العالم.

كما أن المستثمرين في وضع الانتظار والترقب قبيل محادثات بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تُجرى في وقت لاحق من الجلسة، والتي ستحدد الكيفية التي ستخرج بها بريطانيا من التكتل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.3 في المئة إلى 17.33 دولاراً للأونصة، بينما ارتفع البلاتين 0.3 في المئة إلى 885.54 دولاراً للأونصة. وصعد البلاديوم إلى مستوى قياسي عند 1782.60 دولاراً للأونصة مواصلا مكاسبه لجلسة رابعة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم