الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تغييرات محتملة على قوانين التبديلات خلال المباريات

المصدر: "رويترز"
تغييرات محتملة على قوانين التبديلات خلال المباريات
تغييرات محتملة على قوانين التبديلات خلال المباريات
A+ A-

أكد رئيس الإدارة الطبية في الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين أن مشرعي كرة القدم يخططون لإنشاء مجموعة عمل لتقييم تغييرات محتملة في قوانين اللعبة، قد تسمح بإجراء تبديلات موقتة أثناء المباريات بسبب الارتجاج.

ويضع المجلس الدولي لكرة القدم، الذي يضم في عضويته الاتحادات البريطانية الأربعة إضافة إلى الاتحاد الدولي (فيفا)، مناقشة مسألة الإصابة بالارتجاج ضمن جدول أعماله في اجتماع مقرر في زوريخ يوم الأربعاء المقبل.

وقال فينسن غوتبرغ رئيس الإدارة الطبية في الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، في مؤتمر عن صحة اللاعبين في استاد الإمارات معقل نادي أرسنال إن أي تغييرات في اللوائح من أجل تحسين طريقة التعامل مع الإصابة بالارتجاج لا يزال أمامها الكثير من الوقت.

وقال غوتبرغ: "تحدثت إلى المجلس الدولي لكرة القدم استعداداً لهذا الاجتماع. وقالوا إنه من الواضح أن طموحهم وجود مجموعة عمل في الأسابيع والأشهر المقبلة".

وأضاف: "بالنسبة إلى الأربعاء المقبل، فإن التوقعات ليست عالية، أعتقد أننا سنناقش سيناريوات مختلفة".

وتابع: "تغيير قوانين كرة القدم بسبب تقييم حالات الارتجاج شيء شرعي، لكنه معقد أيضاً. وهذا لا يحدث في اجتماع واحد أو حتى في اثنين. لا ينبغي أن نتسم بالسذاجة ونعتقد أن مثل هذا الموضوع المهم سيتم حله في غضون أسبوعين".

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في أيار الماضي إنه يرغب في مراجعة الإرشادات المتعلقة بالارتجاج، من أجل تخفيف الضغط على الأطباء وضمان ألا يستمر اللاعبون المصابون بالارتجاج في اللعب.

وأضاف في ذلك الوقت أنه سيطلب من "فيفا" والمجلس الدولي لكرة القدم مراجعة البروتوكول الحالي ودراسة إجراء تغييرات محتملة على قوانين اللعبة.

والمقترح هو استخدام تغييرات موقتة في إصابات الرأس لمدة 10 دقائق من أجل السماح بتقييم مناسب للاعبين المصابين.

وقال غوتبرغ: "في الوقت الحالي هناك 3 دقائق فقط ولهذا السبب نرى قرارات سيئة للغاية ويحصل اللاعبون على الضوء الأخضر للعودة إلى الملعب ثم يتم تغييرهم مرة أخرى".

وتابع لاعب فرنسي محترف سابق أن هناك حاجة أيضاً لتفعيل بروتوكول العودة إلى اللعب.

وأضاف: "نود أن نرى مسألة عدم السماح للاعب المصاب بارتجاج بالعودة للعب بعد ثلاثة أو أربعة أيام، لكن بعد 5 أيام من التعافي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم