أسبوع الموضة العربي يُختتم بعرض عالمي ضخم في دبي

15 تشرين الأول 2019 | 15:30

المصدر: النهار

سيستضيف أسبوع الموضة العربي في دورته التاسعة 40 مصمماً من أبرز الأسماء من منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا خلال الفترة الممتدة بين 9 و14 تشرين الأول، وذلك ضمن مجمّع ’سيتي ووك‘، وجهة الترفيه ونمط الحياة العصرية في الهواء الطلق المستوحى من مفاهيم التصميم الفاخرة، والذي تشرف على تطويره مجموعة ’مراس‘.


وتُقام الفعالية في مبنى ’1422‘ الفريد باعتباره أول متجر للأزياء الجاهزة في العالم وأول مركز يهدف إلى الارتقاء بحضور المصممين وتسريع وتيرة نموّهم على مستوى المنطقة. ويحتفل أسبوع الموضة العربي بقائمة واسعة من عروض الأزياء والمتاجر الموقتة والإطلاقات الجديدة في عالم الموضة والعروض المخصّصة من أحدث الابتكارات العالمية.

كما استضاف مجلس الأزياء العربي "يوم فوغ للموضة" مع العديد من جلسات العشاء الخاصة والاحتفاليات المتنوعة، كما يحتفي بشهر تشرين الأول/أكتوبر المخصّص للتوعية بسرطان الثدي، وهي حملة سنوية عالمية تهدف إلى زيادة الوعي بهذا المرض. وفي هذه المناسبة يكرّم المجلس الممثلة وعارضة الأزياء العالمية الحائزة على درجة الدكتوراه في الهندسة الطبية البيولوجية الدكتورة ميغان بورمر، وذلك عبر تقديم ميدالية ذهبية والإعلان عن تعيينها سفيرة مجلس الأزياء العربي تكريماً لإنجازاتها المذهلة وعلاقاتها الوثيقة بمنطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن مساهماتها القيّمة في مجال التوعية العالمية بمرض السرطان.

وفي إطار تعليقها، صرّحت بورمر: "لطالما تجسّد هدفي الأساسي في الربط بين عالمي الموضة والجمال والصحة والعافية، ولتحقيق ذلك، أسعى دائماً إلى توظيف مكانتي العالمية كممثّلة وعارضة أزياء والاستفادة من خبراتي المكتسبة من خلال شهادة الدكتوراه التي حصلت عليها في مجال الهندسة الطبية الحيوية، لذلك يسعدني ويشرّفني أن أقبل بتعييني سفيرةً لمجلس الأزياء العربي، وأعدكم بتقديم كل تجربتي ومعارفي لخدمة أهداف المجلس ومواصلة رؤيته الطموحة على كل الأصعدة".

وبدورها، تبرز مصممة الأزياء الهولندية الشهيرة إيريس فان هيربن، الحاضرة دوماً على أجندة أرقى دور الأزياء في باريس وصاحبة الشهرة الواسعة ضمن قائمة الأسماء الأكثر إبداعاً وموهبةً وابتكاراً للأفكار المستقبلية، برؤيتها الإبداعية الفريدة التي تطمح من خلالها للارتقاء بالحدود التقليدية لتصميم الأزياء، بخاصة مع حضورها الريادي في استعمال تقنيات الطباعة ثلاثية البعد كأسلوب خاص بها في صياغة الملابس، فهي شغوفة في توظيف التكنولوجيا التي تعتبرها من المبادئ التوجيهية في عملها، نظراً لطبيعتها النحتيّة وشكلها غير المألوف.

وتهدف هيربن إلى تقديم الحاضر من خلال رؤية مبتكرة تمزج بين الماضي والمستقبل وتدمج التكنولوجيا والحرف التقليدية في عالم الأزياء الراقية. وانطلاقاً من اهتمامها بالابتكار من منظور متعدد التخصصات لا يقتصر على الموضة، تتعاون في كثير من الأحيان مع فنانين ومهندسين معماريين وعلماء. وعرضت أعمالها في العديد من المتاحف المرموقة، بما في ذلك معرض متجول يستعرض مسيرتها المهنية في الولايات المتحدة الأميركية، كما تم الاستحواذ على العديد منها من متاحف رائدة مثل متحف المتروبوليتان للفنون في نيويورك ومتحف الفنون الزخرفية في باريس. وبفضل رؤيتها الجمالية الفريدة، تحظى هيرين بمكانة بارزة بين أوساط المشاهير من الموسيقيين والممثلين مثل بيورك، التي تألقت بالعديد من تصاميمها في مقاطع الفيديو المصورة والجولات الغنائية، وكايت بلانشيت وتيلدا سوينتون وكارا ديلفينجن ودافني جينيس ومايلي سايروس، بالإضافة إلى غويندولين كريستي وفان بينج بينج وليدي غاغا ونايومي كامبل وسولانج نولز وناتاليا فوديانوفا وغرايمز.

وأكدت هيربن قبولها لدعوة مجلس الأزياء العربي والسفيرة الجديدة ميغان بورمر لتقديم مجموعة مختارة من إبداعاتها في 14 تشرين الأول/أكتوبر 2019 خلال أسبوع الموضة العربي في الهواء الطلق ضمن ’سيتي ووك‘، وذلك قبل إطلاق عرض تقديمي خاص يستضيفه متجر ’1422‘، الأمر الذي يمكّن عملاء الأزياء الراقية من شراء التشكيلة مباشرةً من منصة عرض الأزياء.


هذا وأكد مجلس الأزياء العربي والدكتورة بورمر على تكريم الدور الذي تلعبه مصممة الأزياء الهولندية الشهيرة عبر تقليدها بميدالية شرف ذهبية اعترافاً بإنجازاتها خلال مسيرتها الناجحة، وذلك ضمن حفل عشاء يستضيفه منتجع ’بولغري‘ في دبي يوم 11 تشرين الأول/أكتوبر 2019 بحضور ممثلين عن وسائل الإعلام ونجوم مواقع التواصل الاجتماعي ونخبة من الشخصيات البارزة في قطاع الأزياء. ومن جانبه، يقول يعقوب أبريان، المؤسس والرئيس التنفيذي في مجلس الأزياء العربي: "إنه لشرف كبير أن نستقبل المصممة المبدعة إيريس فان هيربن هنا في دبي، حيث تشكّل استضافتها رسالةً واضحةً تتناغم مع رؤيتنا في تفعيل دور التكنولوجيا كعنصر حتمي في مستقبل قطاع الموضة، وتمثّل أيضاً تقديراً لابتكارات إيريس اللامحدودة وقدرتها على إتقان تكنولوجيا الأزياء القابلة للارتداء، حيث نأمل أن يساهم حضورها معنا في إلهام المواهب وأبناء الجيل الصاعد من المصممين العرب“. إضافة إلى ذلك، نالت سارة سوزاني ماينو، نائبة رئيس تحرير مجلة Vogue Italy ورئيس مواهب Vogue، على الميدالية الذهبية تقديراً لدعمها المواهب على مستوى العالم.

أمّا إيريس فان هيربن، فعبّرت عن سعادتها بتلقي ميدالية الشرف الذهبية من المجلس وسفيرته ميغان بورمر تكريماً لإنجازاتها خلال مسيرتها الحافلة، حيث تقول في هذا الصدد: "يشرّفني الحصول على هذه الجائزة والتكريم الغالي، وأعتبر ذلك خطوةً هامةً في تسليط الضوء على المستقبل الواعد الذي ينتظر عالَمَي التكنولوجيا والأزياء".








"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard