السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"كاس" تحدد موعد جلسة استماع علنية للسباح سون

المصدر: "أ ف ب"
"كاس" تحدد موعد جلسة استماع علنية للسباح سون
"كاس" تحدد موعد جلسة استماع علنية للسباح سون
A+ A-

حددت محكمة التحكيم الرياضية "كاس" تاريخ 15 تشرين الثاني المقبل موعداً للاستماع للسباح الصيني #سون_يانغ، بشأن قيامه في أيلول 2018 بتحطيم عينات خلال فحص منشطات مفاجئ، في جلسة علنية نادرة.

وأفادت المحكمة، التي تتخذ من مدينة لوزان السويسرية مقراً لها، في بيان أن جلسة الاستماع ستعقد منتصف الشهر المقبل في مدينة مونترو.

وأكدت المحكمة بذلك ما كان مسؤول في الاتحاد الدولي للسباحة (فينا) قد كشفه لوكالة "فرانس برس" في وقت سابق، لجهة تحديد الجلسة.

وكانت المحكمة أعلنت في أواخر آب الماضي أن موعد جلسة الاستماع، الذي كان مقررا في أيلول الماضي، تأجل بناء على طلب أحد الطرفين. وأشارت المحكمة إلى أن الجلسة ستكون في مونترو علنية ومفتوحة أمام وسائل الإعلام، في حين أن جلسات الاستماع التي تعقدها "كاس" عامة تكون خلف أبواب موصدة.

وهذه هي المرة الثانية فقط في تاريخ هذه المحكمة الرياضية التي تم إنشاؤها عام 1984، تقام فيها جلسة استماع علنية. وكانت الجلسة الوحيدة العلنية عام 1999 في ما يخص السباحة الإيرلندية ميشيل سميث دي بروين، في قضية منشطات ضد حاملة ثلاث ذهبيات أولمبية اتهمها الاتحاد الدولي بالعبث بعينات بول لها من خلال استخدام الكحول.

وأكد تقرير للجنة مكافحة المنشطات لدى "فينا" في كانون الثاني الماضي، أن السباح الصيني المتوج بثلاث ذهبيات أولمبية دمر عينة من دمه بمطرقة خلال فحص لمكافحة المنشطات في أيلول 2018.

ولجأت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات إلى محكمة التحكيم بعد تبرئة سون من قبل الاتحاد الدولي للسباحة لأسباب شكلية، ما سمح للسباح (27 عاماً) المشاركة في بطولة العالم الأخيرة في مدينة غوانغجو الكورية الجنوبية، في خطوة أثارت اعتراض العديد من السباحين.

وكان سون نجح في رفع عدد ألقابه العالمية إلى 11 في تموز الماضي خلال مشاركته في بطولة العالم الأخيرة في مدينة غوانغجو الكورية الجنوبية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم