مسلمون ومسيحيون في الإطفاء... حريق ضخم يلتهم كنيسة مارجرجس في القاهرة (صور)

14 تشرين الأول 2019 | 13:31

المصدر: "النهار"

الحريق.

نشب مساء أمس حريق ضخم داخل كنيسة مارجرجس في منطقة حلون بالعاصمة المصرية القاهرة، وأسفر عن تدمير جزء كبير من محتويات الكنيسة، من دون وقوع خسائر بشرية.

ونجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة في إخماد الحريق الذي شبّ داخل الكنيسة من خلال الدفع بـ10 سيارات إطفاء، كما احتشد أهالي منطقة حلوان مسلمين ومسيحيين في مكان الحادث، من أجل مساعدة رجال الإطفاء في إخماد النيران، كما أخلي منزلان بمحيط الكنيسة بسبب تصاعد الأدخنة وألسنة اللهب، وأجرت قوات الحماية المدنية عمليات التبريد للحريق بعد إخماده لمنع تجددها.

وبدأت قوات المباحث بالانتقال إلى مكان الحادث وكشف ملابساته، والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، وذلك من خلال الاستماع إلى أقوال شهود العيان ومعرفة أسباب اندلاع الحريق بعدما تردد أن السبب احتكاك كهربائي، على أن يكشف عن ملابسات الحادث خلال الساعات المقبلة، وتم إخطار النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.

وبدأت قوات الأمن والنيابة العامة التحقيقات وسماع أقوال شهود العيان، حيث تبين من الفحص المبدئي عدم وقوع خسائر بشرية، إلا أن أجزاء كبيرة من الكنيسة تعرضت لخسائر فادحة، حيث التهمت النيران الواجهة الأمامية.

وكشف القس بشارة راعي كنيسة مارجرجس بشرق حلوان، في تصريحات صحافية عقب السيطرة على الحريق، أن الحريق تسبب في تدمير الكنيسة بالكامل لكونها مبنية من الأخشاب، قبل أن تسيطر قوات الحماية المدنية بالقاهرة على الموقف ومنع  امتداد النيران للمباني الخدمية المجاورة للكنيسة، مؤكداً أن الأسباب لا تزال غامضة، وأن الحريق لم يسفر عن أي إصابات نظراً لخلو الكنيسة في هذا الوقت من أي شخص.

الحريق.

أي علاقة بين انتفاضتي العراق ولبنان؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard