بالفيديو: استمرار اضراب اصحاب الافران والمخابز... والتزام غير كامل

14 تشرين الأول 2019 | 07:02

تصوير نبيل اسماعيل.

جالت "النهار" صباحاً على معظم الافران الكبرى في المناطق حيث تبين ان هناك انقسام في عملية الالتزام بالاضراب الذي دعت اليه نقابة اصحاب الافران والمخابز. ففي حين التزم البعض بالاضراب ولم يسلم الخبز الى الاسواق، لم يتجاوب قسم كبير وقام بتسليم الخبز في المحال والاسواق. وعلمت "النهار" ايضاً ان بعض الافران سلمت الخبز الى المناطق في الليل كي تلتزم بالاضراب ولا تكسر قرار النقابة وتؤمن في الوقت نفسه حاجة السوق.

وكان نقيب اصحاب الافران ​كاظم ابراهيم اكد لـ"النهار" استمرار الاضراب حتى تحقيق المطالب، ولفت الى انّ الاضراب هو مبدئياً ليوم واحد، لكن في حال عدم الاستجابة لنا واذا شعرنا ان ان لا جديد في هذه الازمة، فإنّ اجتماعاتنا ستبقى مفتوحة، وسنعلن تباعاً عن مزيد من الايام التي سنتوقف فيها عن العمل ونحن لا نمزح".

واشار ابراهيم في اتصال مع "النهار" الى اجتماع سيعقد اليوم في السرايا الحكومية مع الرئيس سعد الحريري للبحث في المطالب.

ونشطت مشاورات ليلية شاركت فيها كل من بعبدا وعين التينة والسرايا لمعالجة موضوع إضراب اصحاب الأفران، حيث يعقد اجتماعا اليوم الاثنين بين رئيس الحكومة سعد الحريري ونقيب اصحاب الأفران بمشاركة وزير المال علي حسن خليل.

وكلّف رئيس الجمهورية الوزير سليم جريصاتي متابعة الاتصالات لاسيما بعد التشنج الذي قام بين وزير الاقتصاد منصور بطيش واصحاب الأفران على خلفية اتهامهم بانهم يبتزون الدولة بإضرابهم.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard