"كرة القدم من أجل المدارس"... فكرة لبنانية تستهدف 700 مليون طفل حول العالم

13 تشرين الأول 2019 | 19:28

من النشاطات.

لبنان مجددا على خريطة كرة القدم الدولية. فقد اختار الاتحاد الدولي للعبة الشعبية "فيفا"، بيروت ليطلق مشروعه الجديد "كرة القدم من أجل المدارس"، إذ خص رئيس "صهر لبنان" جاني انفانتينو لبنان بزيارة رسمية رئيسا للاتحاد الدولي، على عكس زياراته العائلية السابقة، من أجل تدشين المشروع الجديد للفيفا، والذي كان عبارة عن فكرة لبنان تم طرحها قبل أشهر على الفيفا فتبناها، ورافق السويسري فريق عمل مختص ضم خورخي دياز، المسؤول في الفيفا عن الفئات العمرية، الى أساطير كرة القدم البرازيلي كاكا، الفرنسيين يورو دجوركاييف ومارسيل دوسايي، الكاميروني سامويل ايتو، الاوسترالي تيم كايهيل، والفرنسية لورا جورج اللاعبة السابقة والأمينة العامة للاتحاد الفرنسي، والمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وكان في استقبالهم أركان الاتحاد اللبناني.
مهرجان هو الأول من نوعه تم اختيار بيروت لتدشينه، لاعتبارات كثيرة، أبرزها أن الاتحاد اللبناني هو صاحب هذا الاقتراح، ويهدف الى تطوير اللعبة الشعبية في المدارس، وتطوير قدرات مدرّسي التربية الرياضية في المدارس اللبنانية، وتزويدهم مفاهيم جديدة في عملية تعليم أساسيات كرة القدم من أجل إدراجها في...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 93% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard