الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تركيا تنفي تعرض قوات أميركية في سوريا لنيرانها المدفعية

المصدر: "أ ف ب"
تركيا تنفي تعرض قوات أميركية في سوريا لنيرانها المدفعية
تركيا تنفي تعرض قوات أميركية في سوريا لنيرانها المدفعية
A+ A-

نفت #تركيا اليوم إستهداف قاعدة عسكرية #أميركية في شمال #سوريا بعدما قال #البنتاغون إن قوات أميركية في سوريا تعرضت لنيران مدفعية تركية.

وأكّد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار "لوكالة أنباء الأناضول" الرسمية أنّه "لم تطلق أي نيران إطلاقاً على موقع المراقبة الأميركية"، مضيفاً أنّ "تركيا ردت بإطلاق النار أمس الجمعة بعدما قصفت وحدات حماية الشعب الكردية مركزاً لشرطة الحدود التركية انطلاقاً من تلال تقع على بعد كيلومتر من موقع المراقبة الأميركي في سوريا".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أكدت أن "إنفجاراً وقع على بعد أمتار من موقع أميركي قرب بلدة كوباني (عين العرب)"، وحذر من أن "الولايات المتحدة جاهزة للرد على أي اعتداء بعمل دفاعي فوري".

وأشار أكار من جهته إلى أنّ "كل التدابير الوقائية الضرورية كانت قد اتخذت لمنع إلحاق ضرر بالموقع الأميركي"، مردفاً أنّ "القوات التركية توقفت عن إطلاق النار كتدبير احتياطي" بعدما تواصل الأميركيون معها. وأضاف "يتم على أي حال القيام بالتنسيق اللازم بين مراكز قيادتنا وبين الأميركيين".

وتستهدف تركيا قوات سوريا الديموقراطية الحليفة للولايات المتحدة في المعارك ضد تنظيم الدولة الاسلامية التي استمرت خمس سنوات. وخسرت قوات سوريا الديموقراطية 11 ألف مقاتل في الحملة العسكرية التي قادتها واشنطن ضد التنظيم المتطرف.

وتعتبر #أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية، العمود الفقري لقوات سوريا الديموقراطية، تنظيماً إرهابياً وامتداداً لحزب العمال الكردستاني الداخل في نزاع مسلح مع السلطات التركية منذ العام 1984.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم