إعادة فتح مرصد "إمباير ستايت" في نيويورك

12 تشرين الأول 2019 | 10:47

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الإمباير ستايت في نيويورك (أ ف ب)

يعيد مبنى "#إمباير_ستايت" في #نيويورك اليوم فتح مرصده في الطبقة الثانية بعد المئة، بعد نحو عشرة أشهر من الأشغال، ما يتيح للزوار معاينة المدينة برؤية بانورامية شاملة من أعلى ناطحة السحاب الشهيرة.

ويمثل تجديد هذه المنصة، المرحلة الثالثة من مشروع يمتد على مراحل أربع إنطلق قبل أربع سنوات ونصف السنة وتبلغ كلفته الإجمالية 165 مليون دولار.

ومن شأن المرحلتين الأولتين السماح بتحسين نوعية الزيارات إلى الموقع وتقليص حجم طوابير الإنتظار التي كانت تمتد أحياناً إلى خارج المبنى.

وقد أنشأت شركة "إمباير ستايت ريالتي ترست" المالكة للمبنى، مدخلاً مخصصاً لزوار المرصد الذين كانوا يدخلون سابقاً من الباب المخصص لموظفي المكاتب.

وفي المرحلة الثانية، جرى إفتتاح متحف صغير في الطبقة الأولى على الطريق بين المدخل والمصاعد، ما يتيح تفريق الزوار وتقليص طوابير الانتظار.

أما المرحلة الثالثة فقد انطلقت في كانون الثاني مع إغلاق المرصد في الطبقة الثانية بعد المئة على علو 351 متراً، واستمرت أعمال التجديد أشهراً عدة قبل إعادة فتح الموقع السبت.

وأوضح جان إيف غازي رئيس مرصد "إمباير ستايت ريالتي ترست أوبزرفاتوري" أن "الإستراتيجية كانت تقضي بإزالة أكبر قدر ممكن من العقبات".

وجرى على سبيل المثال إستبدال جدران يزيد علوها عن 110 سنتيمترات كانت تعيق الرؤية جزئياً في المرصد، بواجهات زجاجية كبيرة.

ومن الإضافات الأخرى أيضاً باتت واجهة المصعد أيضاً زجاجية ما يتيح للزوار الإفادة من الرؤية حتى قبل فتح الأبواب.

ويمكن زيارة المرصد في الطبقة الثانية بعد المئة في مقابل 58 دولاراً للشخص الواحد. أما زيارة مرصد الطبقة السادسة والثمانين الذي يتيح الخروج من المبنى، فهي تكلف 38 دولاراً .

وستشهد المرحلة الرابعة التي تنتهي بحلول نهاية السنة إفتتاح مرصد إضافي في الطبقة الثمانين يتيح للسياح إعداد مسار لزيارتهم نيويورك لدى معاينتهم المدينة تحتهم.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard