السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

طوني مخّول يقدّم "الحفل الكبير": مزيج جديد من لبنان إلى العالم

طوني مخّول يقدّم "الحفل الكبير": مزيج جديد من لبنان إلى العالم
طوني مخّول يقدّم "الحفل الكبير": مزيج جديد من لبنان إلى العالم
A+ A-

في رعاية وزير السياحة أواديس كيدانيان، يحضّر الموسيقي والمؤلّف طوني مخّول، لجولة حول العالم مع عرضه الجديد Le Grand Spectacle "الحفل الكبير"، بحيث ستبدأ الجولة انطلاقاً من لبنان من خلال عرض واحد فقط في 24 تشرين الأول، 2019 على مسرح كازينو لبنان.

وسيتضمّن الحفل عرضاً فنّياً جديداً بإنتاج كبير مع أكثر من 90 مؤدّياً على المسرح، من كتابة، تلحين، توزيع وإنتاج طوني مخّول، يجمع العرض تأليفاً موسيقياً، أوركسترا فلهارمونية، كورساً، مغنين، راقصين، وعروض فيديو فنيّة، ضمن مزيج جديد.

إنّ هذا العرض الحي، الذي يديره على المسرح طوني مخّول وهو يعزف على غيتاره، يتضمّن أداء أغاني وموسيقى، والأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية بقيادة بسّام شلّيطا. أما الرقص، وهو من تصميم ساندرا عبّاس وأسادور أوردجيان، فيضمّ 30 راقصاً سيؤدون أساليب مختلفة مثل التانغو، الفالس، الديسكو، السالسا، الباليه، السامبا، الرقص الإسباني وغيرها.

كما يتضمن Le Grand Spectacle "الحفل الكبير" عروض فيديو فنية أخرجها الياس عبسي لتناسب كل نغمة وأغنية وستبثّ على شاشة عملاقة. وتعليقاً على هذه الفكرة، يقول مخّول الذي يرفض تضمين عروضه أي لحن أو أغنية ليست من تأليفه: "أردت خلق عرض يتضمّن أكبر عدد ممكن من أنواع الفنون والأداء. سيشكّل Le Grand Spectacle "الحفل الكبير" عرضاً فريداً، صنع في لبنان، سيجول العالم معرّفاً الشعوب على فن متنوّع وجميل، ويعطي صورة حضارية عن لبنان باعثاً رسالة حب إلى العالم أجمع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم