الفودكا تقتل الروس باكراً

1 شباط 2014 | 11:09

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

تشكل الفودكا عاملاً رئيساً في الوفيات المبكرة في صفوف الرجال الروس دون سن الخامسة والخسمين، بحسب ما اظهرت دراسة نشرت الجمعة في صحيفة "ذي لانست" البريطانية الطبية.

واستندت هذه الدراسة الى بيانات نحو 57 الف شخص ومخاطر الوفاة المبكرة الناجمة عن معاقرة الكحول.

واظهرت الدراسة التي أعدها باحثون روس وبريطانيون بالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث السرطان التابع لمنظمة الصحة العالمية، ان خطر الوفاة لدى الرجال بين سن الخامسة والثلاثين والرابعة والخمسين، يبلغ 16 % لدى هؤلاء الذين يشربون اقل من من زجاجة من نصف ليتر اسبوعيا، وترتفع هذه النسبة الى 20 % لدى الذين يشربون ما بين زجاجة واحدة وثلاث زجاجات اسبوعيا، لتصل الى 35 % في صفوف الذين يشربون اكثر من ثلاث زجاجات اسبوعيا.

وعزت الوفاة، غالبا، الى التسمم الناجم عن فودكا مغشوشة، او حوادث السير، اوالانتحار، اوالتورط في اعمال عنف، اضافة الى الامراض المتصلة باستهلاك الكحول، مثل سرطان الحنجرة والكبد،

ووفقا للارقام الروسية الرسمية، يموت 500 الف شخص سنويا في البلاد جراء استهلاك الكحول التي تقلص متوسط الاعمار الى ما دون 63 عاما.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard