ترامب يتحدى الكونغرس وبيلوسي ترد: سنحاسبك

10 تشرين الأول 2019 | 15:44

المصدر: "النهار"

ترامب. ( ا ف ب).

التحدي غير المسبوق الذي وجهه الرئيس ترامب إلى صلاحيات الكونغرس حين أبلغ رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي رسمياً أنه لن يتعاون بأي شكل من الأشكال مع لجان المجلس التي تحقق، وفقا للدستور، في سلوكه وتحضّر لمحاكمته، يعتبر محاولة سافرة لانتهاك روح ونص الدستور والنظام الديموقراطي المعمول به منذ تأسيس الجمهورية الأميركية. هذا التحدي الذي جاء عبر رسالة من ثماني صفحات رفعها محامي البيت الأبيض بات تشيبولوني ادعى فيها أن عملية التحضير لمحاكمة ترامب "باطلة" و"غير شرعية"، والتي ردت عليها بيلوسي بالقول لترامب "أنت لست فوق القانون، وسوف تتم محاسبتك"، كان بمثابة إعلان حرب لا هوادة فيها، سوف تدور معاركها في أروقة الكونغرس، والمحاكم وفي وسائل الإعلام، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.
هذا التصعيد النوعي في المواجهة بين الرئيس ترامب ومجلس النواب الديموقراطي تزامن مع موافقة أكثرية من الأميركيين على محاكمة وعزل الرئيس ترامب. وجاء في استطلاع للرأي أجرته شبكة التلفزيون فوكس وأعلنت نتائجه يوم الأربعاء أن 51 بالمئة من الأميركيين يريدون محاكمة وعزل ترامب، بينما وافق 55 بالمئة على محاكمة ترامب ولكن ليس عزله. في...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 93% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard