10 وديان يجب زيارتها... مصدر إلهام وجمال طبيعي ساحر

10 تشرين الأول 2019 | 16:24

المصدر: "addtobucketlist"

  • المصدر: "addtobucketlist"

وادي القمم العشر في كندا

تعتبر الطبيعة مصدرًا حقيقيًا لإلهام الكثير من الناس. في الواقع، أن تكون محاطاً بجمال الطبيعة، فذلك أمر مريح للغاية. فعندما يقترب فصل الربيع، يبدأ الناس في التركيز على أماكن لقضاء الإجازات مع الأصدقاء والعائلة. وبالتأكيد الطبيعة هي المكان المثالي للترفيه والراحة.  

فإليكم أجمل 10 وديان يجب زيارتها وفق ما ذكر موقع "addtobucketlist": 

10- وادي بارون في نيبال:

يقع وادي بارون في سلسلة جبال الهيمالايا في حديقة ماكالو بارون الوطنية، وتحديداً في قاعدة جبل ماكالو. وفي زيارة واحدة فقط، يمكنك الاستمتاع بجميع المناظر الطبيعية الخلابة لكل من الحديقة الوطنية والوادي الشهير.

وتشمل بعض النقاط البارزة في هذا الوادي الغابات الخصبة الغنية والصخور والأخاديد العميقة، والشلالات العالية. ومن الضرورة مراقبة والاستمتاع بمشاهدة الأنواع النادرة من النباتات والحيوانات في النظم البيئية في جنوب آسيا التي لا تزال محفوظة هنا أيضًا.

9- وادي كالالو في هاواي:

يقع وادي كالالو المذهل في جزيرة Kaua'i في هاواي. إنه المكان الذي ستجد فيه واحدًا من أجمل شواطئ العالم. وإذا كنت ستضم هذا الوادي الرائع إلى لائحة سفرك، فيجب أن تكون مستعدًا للعيش بدون سيارة خلال مدة زيارتك، إذ إنّ المشي في الطبيعة والتجوّل في الجزيرة أمر صحي ويستحق التعب.

8. وادي Lotschental في سويسرا

يعتبر Lotschental الساحر أكبر وادٍ في سويسرا. يقع على الجانب الشمالي من وادي الرون في جبال الألب في بيرن. ويمتد الوادي إلى مسافة 27 كم تقريبًا (أو 17 ميلًا) من رأس الوادي الموجود في Steg / Gampel إلى Lötschenlücke على قمة Langgletscher الشاهق.

تحيط بوادي Lotschental جبال خلابة يصل ارتفاعها إلى 3000 متر. وتعتبر هذه المنطقة واحدة من أكثر المناطق الجليدية في البلاد.

7- وادي Harau في إندونيسيا: 

يقع وادي Harau غرب سومطرة ويمتد بين بوكيتنغي وبيكانبارو. ويؤكّد الزائرون أنّك ستجد في هذا المكان مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية للغابات وسلاسل الجبال وحقول الأرز والتكوينات الصخرية.

ويتم تشجيع الزائرين على المشي لمسافات طويلة للاستمتاع بالطبيعة. 

6- وادي القمم العشر في كندا:

يقع الوادي في منتزه Banff الوطني في كندا في ألبرتا. ويعتبر واحداً من أكثر الوديان شهرة في العالم. وأطلقت عليه هذه التسمية لأنّه يقع بالفعل بين 10 قمم جبلية مذهلة. ويشمل الوادي أيضًا بحيرة موراين اللامعة. إنّ أسهل طريقة للوصول إلى وادي القمم العشر هي السير في الطريق المؤدي إلى البحيرة.

5- وادي سيمبلون في إيطاليا

إنّه في الواقع وادي جبال الألب الشهير. يقع بين سلسلة جبال Lepontine و Pennine. هذه الجبال المحيطة مرتفعة بشكل مثير للدهشة، ويبلغ طولها حوالى 4000.

كان وادي سيمبلون في يوم من الأيام طريقًا تجاريًا ناجحًا للغاية وتشترك فيه كل من إيطاليا وسويسرا. الجزء الشرقي السفلي منه ينتمي إلى إيطاليا والجزء الغربي العلوي ينتمي إلى سويسرا. 

4- وادي Romsdal في النرويج

تشتهر النرويج بالفعل بالشفق القطبي، إلّا أنّها تمتاز أيضاً بالوديان الجميلة المذهلة وأفضلها وادي رومسدال.

يقع هذا الوادي الضيق الطويل في Horheimseidet. ويصل ارتفاع الجبال المحيطة به إلى أكثر من 4821 قدماً (1500 متر). وإذا كنت تحب الماء فهذا المكان المناسب لك. ستجد هنا جداول وبحيرات صغيرة وشلالات وحتى نهرًا هادئًا مليئًا بسمك السلمون.

3- وادي ها في بوتان

تعني كلمة "haa" في اللغة الإنكليزية "مخفية". يؤكد الزوار أن هذا الوادي الجميل الواقع في بوتان (الغربية) "مخفي" بالفعل عن السياحة المعتادة وجماله يجعله أيضًا جوهرة خفية.

في الواقع، على الرغم من أنّه لا ينال الكثير من الدعايات، إلا أنّ الذين يزورونه يعتبرونه من أكثر المواقع الساحرة في العالم.

2- وادي نوبرا في الهند

يمكن العثور على وادي نوبرا على بعد حوالي 150 كيلومتراً إلى الشمال من بلدة ليه الهندية. يقول الباحثون المقيمون إن هذا المكان كان معبدًا في الأصل لدومرا وهو ما يعني "وادي الزهور" باللغة الإنكليزية.

1- لوتيربرونين في سويسرا

يقع هذا الوادي الصغير في أكثر المناطق شهرة في جبال الألب السويسرية الشهيرة. يتميز الوادي بالعديد من الشلالات المذهلة والمروج الملونة في جبال الألب والمنحدرات الصخرية الرائعة والجبال المغطاة بالثلوج المحيطة. يعد مكانًا رائعًا لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة ويُقال إنه أحد أكبر مناطق الحفاظ على الطبيعة في البلاد.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard