نائب وزير الدفاع السعودي يجري محادثات مع وزيري الخارجية والدفاع الأميركيين

10 تشرين الأول 2019 | 13:00

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

مواطنون سعوديّون (أ ب).

أعلن نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان،‭‭‭ ‬‬‬اليوم، أنّه بحث مع وزيري الخارجية والدفاع الأميركيين الأمن الإقليمي والتعاون العسكري في وقت يشهد توتّراً متزايداّ مع #إيران بعد الهجمات التي استهدفت منشأتي نفط سعوديتين الشهر الماضي.

وتّتهم الرياض وواشنطن خصمهما #طهران بالمسؤولية عن الهجمات التي وقعت يوم 14 أيلول الماضي، وأدت في بادئ الأمر إلى خفض إنتاج أكبر مصدر للنفط في العالم بمقدار النصف، وهو اتهام تنفيه إيران.

وقال ولي عهد السعودية والحاكم الفعلي للمملكة محمد بن سلمان الشهر الماضي إنّ الرياض تفضل الحلّ السياسي عن العسكري، لكنّه حذّر من أنّ أسعار النفط قد تقفز إلى "أرقام خيالية" إذا لم يردع العالم إيران.

وكتب الأمير خالد بن سلمان، وهو شقيق ولي العهد السعودي، في تغريدات عبر "تويتر" أنّه التقى بوزير الخارجية الأمركي مايك #بومبيو ووزير الدفاع مارك إسبر.

وعن محادثاته مع بومبيو، لفت إلى أنّ السعودية والولايات المتحدة "تقفان جنباً إلى جنب في تعزيز الأمن والاستقرار إقليميّاً ودوليّاً".

وذكر أنّه بحث مع إسبر التحديات الأمنية المشتركة، وأكّدا على "التعاون العسكري الوثيق في مواجهة الإرهاب والحفاظ على السلام والاستقرار".

ولم يذكر خالد بن سلمان في تغريداته ما إذا كان قد بحث مع الوزيرين الأميركيين بدء القوات التركية وحلفائها من مقاتلي المعارضة السورية شنّ هجمات على المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا أمس الأربعاء.

"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard