أرسلان التقى بوغدانوف... "ملف النزوح لابتزاز سوريا لم يعد يجدي نفعاً"

10 تشرين الأول 2019 | 10:48

أرسلان التقى بوغدانوف.

التقى رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" النائب طلال أرسلان المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، في وزارة الخارجية في موسكو، في حضور وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، مستشار أرسلان المحامي فرحان أبو حسن وعضو المجلس السياسي ومسؤول الملف الروسي في الحزب محمد المهتار، وتم التداول في المستجدات السياسية الإقليمية والمحلية، والبحث في الملف اللبناني والسوري وبملف النازحين السوريين في لبنان.

وأكد اللقاء وفق بيان صادر عن مديرية الإعلام في الحزب "أهمية العودة الآمنة والكريمة للنازحين السوريين إلى وطنهم والتي باتت حاجة وطنية ملحة، بخاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها لبنان، حيث أن بقاءهم قد يؤدي إلى انفجار اجتماعي لا يدرك أحد عواقبه. وكل من يتعاطى في الداخل اللبناني مع هذا الملف من منطلق سياسي وكيدي فهو يعزز بذلك التردي الاقتصادي والاجتماعي والأمني والبيئي والصحي في لبنان".

وشدد اللقاء على أن "استخدام ملف النزوح لابتزاز سوريا لم يعد يجدي نفعاً وسوف يرتد على مستخدميه، إذ لن تبقى أي دولة بمنأى عن تداعيات أزمة النزوح إذا ما استمر الوضع الاقتصادي على ما هو عليه".

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard