السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

جويس عزّام: ضع هدفاً جديداً لتتخلّص من الصعوبات

المصدر: "النهار"
عبدالناصر حرب
جويس عزّام: ضع هدفاً جديداً لتتخلّص من الصعوبات
جويس عزّام: ضع هدفاً جديداً لتتخلّص من الصعوبات
A+ A-

"عندما تجد نفسك في وضع نفسي صعب وتمر بحالة سيئة، عليك فقط أن تضع هدفاً جديداً أمامك وتسعى للوصول إليه، فتنسى الهموم وتبدأ بتحدٍ يخرجك من الضغوط". تلخّص هذه الفكرة حياة المتسلقة اللبنانية جويس عزام، التي غالباً ما تتخطى صعوبات الحياة من خلال تحديد هدف جديد والعمل لتحقيقه.

عزام، التي أنجزت حلم "تحدي القمم السبع الأعلى في العالم"، أكدت أن كل شخص معرّض لأن يعيش حال اكتئاب أو فترة نفسية صعبة، "أمرّ أحياناً بفترة ضغط كبيرة، خصوصاً أنني أتسلق الجبال وأمارس عملي في الوقت نفسه، لذلك أشعر بضغوط لا يمكن تحمّلها، حتى إنني أصل إلى مرحلة الاكتئاب في بعض الأوقات".

ولكن عزّام لا تترك نفسها كثيراً في هذه الحالة، بل "أعمل جاهداً لتخطي الصعوبات سريعاً. أضع هدفاً جديداً أمامي أو خريطة طريق بما سأفعل في الفترة المقبلة، وأضع توقيتاً محدداً لتحقيق هذا الهدف، وفي حال لم أحققه في الوقت المحدد، أبدأ بالتفكير في هدف جديد من دون أن أضع نفسي في حال اكتئاب، وهو ما حصل في تجربتي حين حققت حلم السبع قمم".

تعيش عزّام فترات طويلة بين الجبال، "المشي في الطبيعة غيّر حياتي إلى الأفضل، هو شعور رائع لا يمكن أن تبتعد منه. كل شخص مطالب بأن يقف إلى جانب شخص آخر ويسانده في حال مر بفترة عصيبة أو حال اكتئاب، ويجب أن ندعم بعضنا البعض ويمنح كل منا الآخر طاقة إيجابية".

[email protected]

Twitter: @abedharb2

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم