الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ليبيا تقاضي "غولدمان ساكس"\r\n

المصدر: (أ ف ب )
A+ A-

اعلنت ليبيا انها شرعت في رفع دعوة قضائية، لدى المحكمة البريطانية العليا، ضد المجموعة المصرفية الاميركية "غولدمان ساكس" لاستعادة اموال تفوق قيمتها مليار دولار وتعويضات عن الفترة التي استثمرت فيها ، وفق ما كشفت المؤسسة الليبية للاستثمار.


واوضحت المؤسسة، في بيان، ان "الدعوى تتعلق بمشتقات اسهم استثمارية تفوق قيمتها مليار دولار حاولت استثمارها لدى المجموعة ، ثبت لاحقا انها عديمة القيمة بالنسبة اليها، مشيرة الى أن ""غولدمان ساكس" حققت، بموجب هذه الصفقات، ارباحا فورية وصافية بحدود 350 مليون دولار اميركي"، وشددت على أن جهودها هذه تاتي ضمن اطار سعيها الى "استعادة اموال من حق الشعب الليبي".


وأكدت المؤسسة ان " التهمة الرئيسية في الدعوى أن بنك "غولدمان ساكس" قد اساء عن قصد استغلال علاقة الثقة التي سعى الى بنائها مع المؤسسة بهدف دفعها الى الدخول في كل من الاستثمارات موضوع الدعوى".


وأضاف البيان: "تثبت المستندات القانونية وجود نقص في الوثائق القانونية اللازمة لهذه الاستثمارات الاستغلالية، حيث لم يكن البنك يكشف عن تفاصيل الاستثمارات الفعلية التي استخدمت فيها الاموال الا بعد مرور اسابيع واحيانا اشهر على اتمام المعاملات".


من جهتها، اعلنت متحدثة باسم بنك غولدمان ساكس ان هذه الادعاءات "لا اساس لها" مؤكدة ان المصرف "سيدافع عن نفسه بقوة".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم