الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار قبل محادثات التجارة بين الصين وأميركا

المصدر: "رويترز"
الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار قبل محادثات التجارة بين الصين وأميركا
الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار قبل محادثات التجارة بين الصين وأميركا
A+ A-

نزلت #أسعار #الذهب لأدنى مستوى في أسبوع تقريبا، لتنخفض للجلسة الثالثة على التوالي، إذ تتعرض لضغوط جراء ارتفاع #الدولار قبل محادثات تجارية مرتقبة بين الصين والولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 06:27 بتوقيت غرينتش، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 1489.32 دولاراً للأونصة. وهبطت الأسعار واحدا في المئة في الجلسة السابقة.

ونزلت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.6 في المئة إلى 1494.60 دولاراً للأونصة.

وقال كبير استراتيجي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس مايكل مكارثي "أحد العوامل الرئيسية لسوق الذهب هي آفاق النمو العالمي، ومع التطورات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، فإن المتعاملين يتوخون الحذر".

ومن المقرر استئناف محادثات تجارية رفيعة المستوى الخميس، حين يجتمع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه مع الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوتشين.

ودفعت الضبابية التي تكتنف نتيجة المحادثات التجارية مؤشر الدولار للارتفاع أثناء الليل. ومن شأن ارتفاع العملة الأميركية أن يزيد تكلفة الذهب المقوم بالدولار على حائزي العملات الأخرى، مما قد يكبح الطلب.

ويترقب المستثمرون الآن محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في أيلول المقرر نشره الأربعاء بحثا عن مؤشرات بشأن ما إذا كان المركزي سيخفض أسعار الفائدة في اجتماعه في تشرين الأول، فيما قد يمثل ثالث خفض للفائدة من جانبه هذا العام.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.6 في المئة إلى 17.34 دولاراً للأونصة، بينما ارتفع البلاتين والبلاديوم 0.4 في المئة لكل منهما إلى 880.25 و1665.93 دولاراً على الترتيب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم