السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

موراي يتخطى الدور الأول في شنغهاي

المصدر: "أ ف ب"
موراي يتخطى الدور الأول في شنغهاي
موراي يتخطى الدور الأول في شنغهاي
A+ A-

حقق البريطاني #أندي_موراي أول فوز له في مشاركته الأولى في دورات الماسترز (ألف نقطة) لكرة المضرب في 2019، منذ العملية التي خضع لها في وركه مطلع العام الحالي، بفوزه على الأرجنتيني خوان إنياسيو لونديرو في الدور الأول لدورة #شنغهاي الصينية 2-6، 6-2، 6-3.

وعاد البريطاني إلى المنافسات الفردية في آب الماضي، بعد خضوعه لعملية جراحية لمعالجة إصابة في الورك في كانون الثاني الماضي، وشارك في دورات عدة آخرها دورة بيجينغ الصينية (500 نقطة) الأسبوع الماضي، حيث خرج من الدور ربع النهائي أمام النمسوي دومينيك تييم الذي مضى قدماً وحقق اللقب.

وقال موراي، المصنف أول عالمياً سابقاً، والمشارك في الدورة الصينية ببطاقة دعوة: "أعتقد أنني أتحسن مع مرور الأسابيع. لم أشعر بحالة جيدة في البداية، ولكن أعتقد أنني تحسنت كثيراً آخر أسبوعين".

وأدى الغياب المطول لموراي إلى تراجعه بشكل كبير في تصنيف المحترفين، وهو تقدم في التصنيف الصادر اليوم إلى المركز 289 عالمياً، بعدما كان في المركز 503 مطلع الأسبوع الماضي.

ويلتقي المتوج بثلاث بطولات "غران شليم"، في الدور الثاني مع الإيطالي فابيو فونييني المصنف 12 عالمياً الفائز على الأميركي سام كويري 6-4 و6-2.

ويتفوق موراي (32 عاماً) بأربعة انتصارات مقابل ثلاثة للإيطالي في 7 مواجهات بينهما، آخرها في بطولة ويمبلدون الإنكليزية عام 2017 حيث كان الفوز من نصيب البريطاني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم