تييم يحرز اللقب الـ15 في مسيرته

6 تشرين الأول 2019 | 22:55

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

تييم (أ ف ب)

حقق النمسوي #دومينيك_تييم (المصنف خامساً عالمياً)، اللقب الـ15 في مسيرته الاحترافية، وذلك بفوزه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (السابع عالمياً) في نهائي دورة #بيجينغ الصينية في كرة المضرب.

واحتاج تييم إلى ثلاث مجموعات لتخطي تسيتسيباس بنتيجة 3-6، 6-4 و6-1، في مباراة تنافسية بين إثنين من أبرز لاعبي الجيل الجديد.

ورفع النمسوي (26 عاماً) رصيده من الألقاب هذا العام إلى 4، بعدما أحرز ألقاب دورة إنديان ويلز الأميركية للماسترز ألف نقطة، إضافة الى دورتي برشلونة الإسبانية وكيتسبول في بلاده.

من جهته، فشل اليوناني (21 عاماً) في إضافة لقب رابع في مسيرته الاحترافية وثالث هذا العام، بعد مرسيليا الفرنسية واستوريل البرتغالية.

واحتاج تييم إلى ما يقارب ساعتين وربع ساعة لحسم اللقب لمصلحته، لا سيما بعدما تقدم اليوناني بنتيجة المجموعة الأولى، إثر تمكنه من كسر إرسال منافسه مرتين (في الشوطين الثاني والثامن)، بعد خسارته إرساله في الشوط الأول.

وتكرر سيناريو كسر الإرسال في المجموعة الثانية، إلا أنه صب هذه المرة في مصلحة تييم الذي خسر إرساله في الشوط الثالث، لكنه رد الكسر في الرابع وأضاف العاشر الى رصيده، على رغم أنه أضاع في الأخير محاولتين لحسم المجموعة، قبل أن ينجح في المحاولة الثالثة.

أما المجموعة الثالثة الفاصلة، فصبت بشكل كامل لمصلحة تييم الذي أنهاها في أقل من 40 دقيقة، بعدما كسر إرسال تسيتسيباس في الشوطين الثاني والرابع وتمكن من التقدم بخمسة أشواط نظيفة.

ولدى السيدات، تفوقت المصنفة رابعة اليابانية #ناومي_أوساكا على المصنفة أولى عالمياً الأوسترالية آشلي بارتي، لتحرز اللقب على حسابها.

وحققت أوساكا، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، فوزاً صعباً على الأوسترالية بنتيجة 3-6، 6-3 و6-2 في مباراة استغرقت 110 دقائق، لتحرز لقبها الثاني توالياً بعد فوزها في أيلول الماضي بدورة أوساكا اليابانية.

ورفعت اليابانية (21 عاماً) رصيدها من الألقاب إلى ثلاثة هذا الموسم، الذي بدأته بإحراز لقب ثانٍ توالياً في "غران شليم"، بتتويجها في أوستراليا مطلع العام 2019، بعد أشهر من تتويجها في فلاشينغ ميدوز الأميركية.

وقدمت اللاعبتان مباراة متكافئة إلى حد كبير. وتمكنت بارتي من حسم المجموعة الأولى لمصلحتها بفضل كسرها إرسال أوساكا بعد شوط سادس ماراتوني، لتتقدم 4-2 وبعدها 5-2 على إرسالها.

وكان سيناريو المجموعة الثانية مماثلاً، لكن من جهة معاكسة، إذ انتظرت أوساكا هذه المرة حتى الشوط السادس لتكسر إرسال بارتي للمرة الأولى وتتقدم 4-2، وبعده 5-2، وصولا لحسم المجموعة على إرسالها 6-3.

وفي المجموعة الثالثة الفاصلة، بدت اليابانية أفضل مع تمكنها من كسر بارتي في الشوطين الأول والسابع، لتنهي بسهولة نسبية 6-2.

وعلى رغم خسارتها، ستعزز بارتي المتوجة هذا الموسم بطلة لرولان غاروس الفرنسية، موقعها في صدارة تصنيف المحترفات على حساب مطاردتها المباشرة التشيكية كارولينا بليسكوفا، التي أقصيت من الدور الأول للدورة الصينية على يد اللاتفية يلينا أوستابنكو.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard