"التيار الوطني الحر" يقاطع انتخابات "اللبنانية-الاميركية"

2 تشرين الأول 2019 | 16:18

تحرك للتيار الوطني الحر.

اتخذ قطاع الشباب والرياضة في التيار الوطني الحر قرارا بمقاطعة العملية الإنتخابية في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU وسحب كافة مرشحيه، داعيا كافة الفرقاء في الكلية لاتباع هذه الخطوة بغية العمل سويا على وضع قانون انتخابات يكون مثالا للديمقراطية والشفافية على عكس القانون الحالي الذي يشرع الرشوة والفساد ويحث الطلاب على ممارستها.

و دعا جميع القيمين على الجامعة اللبنانية الأميركية إلى أخذ هواجس جمعيات مراقبة الإنتخابات والطلاب على محمل الجد والعمل جديا على وضع قانون انتخابات عصري يؤمن الشفافية والديمقراطية.

وقال في بيان: " لما كانت الجامعة اللبنانية الأميركية قد قررت إجراء الإنتخابات الطالبية نهار الجمعة في الرابع من تشرين الأول 2019 وفق النظام الإنتخابي عينه التي أكدت كافة التقارير الصادرة عن الجمعية اللبنانية لديموقراطية الإنتخابات LADE أنه من أفسد الأنظمة الإنتخابية. ولما كان طلاب التيار الوطني الحر قد أبلغوا مرارا الإدارة حول الشوائب التي تعتري العملية الإتخابية شفهيا أو عبر البريد الإلكتروني دون أن يلقوا أي تجاوب أو ردّ".

اضاف: "ولما كانت المعلومات الصحافية المتداولة والوثائق التي بحوزة طلاب التيار تؤكد أن العملية الإنتخابية في الـLAU يعتريها الكثير من الشوائب خصوصا لجهة غياب السرية في عملية التصويت إضافة إلى تسريب داتا الطلاب لجهات حزبية اتخذنا قرارا بمقاطعة العملية الإنتخابية.

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard