الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ميزة جديدة في هاتف "بيكسل 4" للمستخدمين الصُّم وضعاف السمع

المصدر: "الإندبندنت"
ميزة جديدة في هاتف "بيكسل 4" للمستخدمين الصُّم وضعاف السمع
ميزة جديدة في هاتف "بيكسل 4" للمستخدمين الصُّم وضعاف السمع
A+ A-

سيأتي هاتف "بيكسل 4" الجديد من #غوغل، بميزة مبتكرة كشفت عنها غوغل لأول مرة في وقت سابق من هذا العام، خلال عرض توضيحي لنظام التشغيل #أندرويد 10 الخاص بها.

وسيشهد أحدث هاتف ذكي رئيسي من غوغل ظهور ما يسمى "لايف كابشن – Live Caption"، أي التعليقات والنصوص الحية والمباشرة، الذي يستخدم الذكاء الصناعي لنقل الكلام تلقائياً من الصوت أو الفيديوات التي تُشغّل على الهاتف.

وعند التمكين، يضيف "لايف كابشن" ترجمات في الوقت الفعلي للوسائط التي يتم تشغيلها على التطبيقات بما في ذلك #فايسبوك و #إنستغرام و #نتفليكس و #يوتيوب.

وبحسب ما نقله موقع "الإنديبندنت" فقد كانت هذه الميزة دقيقة للغاية عندما عرضت لأول مرة في مؤتمر "غوغل" للمطوّرين في أيار الماضي، على الرغم من أنه لم يتم اختبارها بعد في عالم الواقع.

ووصفت نسخة مطوَّرة من "لايف كابشن"، اختبرها مطورو XDA بأنها "دقيقة بدرجة كافية لفهم ما يقال من دون الحاجة إلى رفع مستوى الصوت".

وتهدف تقنية "لايف كابشن" إلى تحسين إمكان الوصول للمستخدمين الصم وضعاف السمع، على الرغم من أنه سيكون مفيداً أيضاً لأي شخص يرغب في مشاهدة مقطع فيديو، من دون تشغيل الصوت.

وقالت "غوغل" على مدونة خاصة بها، في وقت سابق: "بالنسبة إلى 466 مليون شخص من الصم وضعاف السمع في جميع أنحاء العالم، تعد النصوص التوضيحية أكثر من مجرد أمر يبعث على الراحة، فهي تجعل المحتوى متاحاً بشكل أكبر"، مضيفة أنها عملت من كثب مع مجتمع الصم لتطوير ميزة من شأنها تحسين الوصول إلى الوسائط الرقمية.

وبحسب المعلومات، فإن اللغة الإنجليزية ستكون اللغة الوحيدة التي يدعمها تطبيق "لايف كابشن" الذكي، ولن تعمل هذه التقنية مع المكالمات الهاتفية أو المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو.

يُذكر ان غوغل ستكشف عن مجموعة هواتف "بيكسل 4" الذكية الجديدة في حدث بمدينة نيويورك في 15 تشرين الأول الحالي، حيث من المتوقع أن يأتي الجهاز مزوداً بكاميرا محسنة بشكل كبير، إضافة إلى أدوات التحكم بالإيماءات التي تتيح للمستخدمين التنقل بين التطبيقات والبرامج، بواسطة التلويح بأيديهم على هواتفهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم