الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الشيف بوراك في لبنان... من هو وما سبب شهرته؟

جاد محيدلي
الشيف بوراك في لبنان... من هو وما سبب شهرته؟
الشيف بوراك في لبنان... من هو وما سبب شهرته؟
A+ A-

نشر الشيف التركي  الشهير، بوراك أوزدمير، عبر حسابه الرسمي في موقع إنستغرام، مقطع فيديو يجمعه بالفنانة اللبنانية، نانسي عجرم، في منزلها بلبنان. وعلّق بوراك على مقطع الفيديو، باللغتين التركية والعربية، قائلاً: "هل الطبخ مع النجمة الكبيرة نانسي عجرم يجعل الطعام أكثر لذة؟". ورحبت بنات عجرم ببوراك على طريقتهما الخاصة، وذلك من خلال ارتداء قمصين بيضاوين، طُبعت عليهما صورة الشيف التركي.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B3CRW0qnjY_/?utm_source=ig_embed]]

يشار الى أن زيارة الشيف بوراك للبنان لم تكن فقط من أجل رؤية نانسي عجرم، بل زار أيضاً منزل الفنانة اللبنانية يارا، التي نشرت صورة عبر حسابها الرسمي في موقع إنستغرام، وكتبت: "أشعر بالحيرة حول ما سأطبخه له على الغداء، لا أعلم كيف سأبهره".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B2_TtdTlmSC/?utm_source=ig_embed]]

ولمن لا يعرف الشيف بوراك، اسمه الكامل هو محمد بوراك أوزديمير، ولد عام 1994، وهو طباخ تركي ذو أصول عربية، ينحدر من لواء اسكندرون بمدينة أنطاكية في محافظة هاتاي الواقعة على الحدود السورية حيث تعيش أغلبية عربية. ذاع صيته كطباخ مبتكر، وحقق شهرة عربية وعالمية، إذ يتابعه الملايين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويقصده المشاهير في مطعمه لتناول طعامه. يتحدّث بوراك اللغة التركية والعربية والإنجليزية، ويتميز بوراك بمهارة وخفة الحركة في إعداد الطعام بطريقة لافتة للانتباه. ورث مهنة الطبخ عن أبيه وجده، إذ بدأ في مزاولتها منذ أن كان عمره 16 عاماً. وتمتلك عائلة بوراك سلسلة مطاعم في تركيا أشهرها مطعم المدينة في منطقة تقسيم باسطنبول.

فيديواته تكتسح مواقع التواصل في كل أنحاء العالم وتحصد الملايين من المشاهدات، ويتابعه في انستغرام أكثر من 10 ملايين شخص. اشتهر بأطباقه الضخمة، إذ يحضر وصفاته بكميات كبيرة، كما يعتمد على الكثير من الفن والاستعراض بالسكاكين واللحم أثناء الطهو ويستخدم المكونات التي تحبها أغلبية الناس بطريقة مبالغ بها من أجل جذبهم.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B1ogcWGHcLO]]

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/B1bt6gOHjzy]]

إلى جانب اطباقه التركية الضخمة والمميزة، يشتهر بوراك بضحكته العريضة التي لا تفارق وجهه والتي تظهر في كل صوره وفيديواته، حتى الذين يزورونه في مطعمه يلمسون هذه الضحكة فوراً. ذلك الأمر زاد من شهرته أكثر وجعله حديث مواقع التواصل، كما تم تحويل بعض صوره الى نكات وmemes، ما ساهم في إنتشاره أكثر حول العالم.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bz5O80iHxvj]]

يُشار إلى أن الشيف بوراك استضاف الكثير من المشاهير، من رجال سياسة وفن، وهم أيضاً ساهموا في زيادة شهرته. فالتقى سابقاً الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان. وبعد أن نشر بوراك فيديو يجمعه به، حصد المقطع ما يزيد على الـ16 مليون مشاهدة.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BqUwoY7n94d/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=dlfix]]

كما التقى على سبيل المثال أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الذي زار مطعم "المدينة" في إسطنبول، حيث قدم له بوراك الغداء والحلويات على طريقته الخاصة. وهذا الفيديو حصد أكثر من 12 مليون مشاهدة.

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bp7X_PXHOGE/?utm_source=ig_embed]]

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم