الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أول فوز لبرشلونة خارج "كامب نو"

المصدر: "أ ف ب"
أول فوز لبرشلونة خارج "كامب نو"
أول فوز لبرشلونة خارج "كامب نو"
A+ A-

حقق #برشلونة فوزه الأول خارج قواعده في #الدوري_الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، عندما أسقط مضيفه #خيتافي 2-0، في غياب نجمه الأرجنتيني #ليونيل_ميسي، ضمن منافسات المرحلة السابعة.

سجل الأوروغواياني لويس سواريز (41) وجونيور فيربو (49) الهدفين، ليرفع النادي الكاتالوني رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني موقتا، قبل استكمال مباريات المرحلة، وأبرزها "دربي" العاصمة بين أتلتيكو الرابع (خلف برشلونة وريال سوسييداد بفارق الاهداف) وضيفه ريال مدريد المتصدر لاحقاً اليوم.

وغاب ميسي بسبب إصابة في عضلات فخذه الأيسر، تعرض لها في الشوط الاول من مواجهة فياريال (2-1) الثلثاء، في أول مشاركة أساسية له هذا الموسم، بعد غياب نتيجة إصابة سابقة في ربلة الساق اليمنى.

وغاب عن اللقاء أيضاً الفرنسي عثمان ديمبيلي، بعدما عاودته الآلام في فخذه الأيسر، وفق ما أشار بيان للنادي قبل اللقاء، وهو الذي كان تعافى أخيراً من الإصابة وشارك بديلا منتصف الاسبوع. وقال المدرب إرنستو فالفيردي بعد اللقاء "نعتقد أنها إصابة طفيفة ولا أهمية كبرى لها، لكن سننتظر (الفحوصات)".

وسيترقب برشلونة، الذي غاب عن صفوفه أيضاً الموهبة الصاعدة أنسو فاتي بداعي إصابة في ركبته اليمنى، جاهزية لاعبيه قبيل موقعة إنتر الايطالي في ملعب "كامب نو" ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.

وافتتح سواريز التسجيل من تمريرة حاسمة للحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن، الذي خرج من منطقته بنجاح لتشتيت الكرة إثر هجمة لخيتافي، فمهدها لنفسه بصدره ومررها طويلة وصلت الى سواريز الذي أسقطها "لوب" من خارج المنطقة فوق الحارس دايفيد سوريا (41).

وبات الألماني، الذي أعرب أخيراً عن امتعاضه من دور الحارس الثاني في منتخب ألمانيا خلف مانويل نوير حامي عرين بايرن ميونيخ، أول حارس في برشلونة يحقق تمريرة حاسمة في القرن الـ21، وفق موقع "أوبتا" للإحصاءات.

وسجل فيربو الهدف الثاني، عندما سدد كارليس بيريز الكرة من حافة المنطقة، تصدى لها سوريا بشكل خاطئ فتهيأت أمام اللاعب المولود في جمهورية الدومينيكان وأودعها الشباك بسهولة (49).

وقال فالفيردي: "هذه المباراة كانت مهمة جداً بالنسبة للتخلص من شعور عدم القدرة على الفوز خارج الديار. عندما نلعب كمجموعة، نحن فريق قوي".

وأكمل "البلاوغرانا" المباراة بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الأخيرة، بعد طرد المدافع الفرنسي كليمان لانغليه لنيله الانذار الثاني (82)، وسيغيب تالياً عن لقاء إشبيلية في "كامب نو" في المرحلة الثامنة.

وهذا الفوز الأول لبرشلونة خارج الديار هذا الموسم، بعد خسارتين في المرحلة الأولى أمام أتلتيك بلباو 0-1، والسبت ضد غرناطة 0-2. كما اكتفى بالتعادل 2-2 مع أوساسونا في المرحلة الثالثة.

خسارة أولى لبلباو على يد فالنسيا

وألحق فالنسيا بمضيفه أتلتيك بلباو خسارته الأولى هذا الموسم، عندما أسقطه 1-0، سجله الروسي دينيس تشيريشيف (27).

وهو الفوز الثاني لفالنسيا هذا الموسم، حارماً بلباو صدارة موقتة أمام ريال مدريد وريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد.

وقدم الفريقان مباراة متكافئة في الشوط الأول، وكان الفيصل بينهما هدف تشيريشيف الذي أتى في أعقاب هجمة مرتدة لفريقه، قادها رودريغو ومنه إلى الأوروغواياني ماكسي غوميز، وعبرَه على الجهة اليمنى إلى فيران توريس، الذي أفلت من الرقابة الدفاعية، وحول الكرة عرضية إلى الدولي الروسي المتقدم من الخلف، فسددها قوية في مرمى أوناي سيمون.

وأثار الهدف جدلاً في الملعب، بعدما لجأ الحكم إلى مراجعة مطوّلة لتقنية المساعدة بالفيديو (فار) لشكوك بوجود تسلل على غوميز، قبل أن ينتهي الأمر باحتساب الهدف، علماً أن لقطات الإعادة أظهرت أن غوميز كان متقدماً على المدافعين بسنتيمترات.

وتجمد رصيد بلباو عند 12 نقطة في المركز الخامس موقتاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم