اعتداء على نصب تذكاري لشهداء الجيش في القرنة السوداء... خراب وتشويه

25 أيلول 2019 | 16:17

المصدر: القرنة السوداء- "النهار"

  • المصدر: القرنة السوداء- "النهار"

نصب تذكاري لشهداء الجيش.

استفاق أهل بشرّي، اليوم، على خبر اعتداء على نصب تذكاري لشهداء الجيش في #القرنة_السوداء.

وفي حديث لـ"النهار" مع المكلّف من المجلس البلدي في بشرّي لحماية اراضي جُرد بشرّي ميلاد طوق، أشار إلى أنّه "قامت مجموعة من الشبان المجهولين بالتعدّي على النّصب التذكاري لشهداء الجيش اللبناني وإلحاق الخراب وتشويه اللوحة المحفور عليها "تخليداً لذكرى شهداء الجيش".

وإثر هذا الحادث، أعادت مجموعة من الشبان ترميم النصب التذكاري بمبادرة شخصية، ووضعت لوحة جديدة كتب عليها "تحية وفاء لأبطال الجبش اللبناني من أعلى قمة في لبنان والشرق الأدنى".

وتأتي الحادثة على إثر الخلاف الواقع بين سكان بشرّي والضنية في ما يتعلق ببناء خزان للمياه، إثر خلاف نشب بينهما حول هوية القرنة السوداء، ولمن تتبع إدارياً وعقارياً.

وسبق وتوجهت أكثر من 100 سيارة ذات دفع رباعي يقودها شبان من مختلف قرى الضنية وبلداتها نحو القرنة السوداء، في تحرك رمزيّ تأكيداً على أنّ القرنة السوداء تتبع للضنية.

وأشار بيان صادر عن بلدية بقاعصفرين إلى أنّ "الشبان تعرّضوا لإطلاق نار من مجهولين من جهة بشرّي، غير أنّ أحداً لم يصب منهم بأذى".


المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard