الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الخطيب خارج حسابات مدرب سوريا

المصدر: "أ ف ب"
الخطيب خارج حسابات مدرب سوريا
الخطيب خارج حسابات مدرب سوريا
A+ A-

أعلن المدير الفني لمنتخب #سوريا لكرة القدم فجر إبراهيم أن المهاجم المخضرم #فراس_الخطيب أصبح خارج حساباته في التصفيات المشتركة لمونديال #قطر 2022 وكأس آسيا 2023، مشيراً إلى أن اللاعب يتفق معه بأن وقت الاعتزال قد اقترب.

وقال إبراهيم لوكالة "فرانس برس": "كانت مباراة الفيليبين في الجولة الأولى من التصفيات المشتركة التي شارك فيها فراس لمدة 80 دقيقة وسجل فيها هدفاً من الأهداف الخمسة، المحطة الأخيرة في مسيرته مع منتخب سوريا"، علماً أن المباراة انتهت بفوز "نسور قاسيون" 5-2.

وعن أسباب استبعاد اللاعب (36 عاماً)، قال إبراهيم: "اجتمعت مع فراس بحديث ودّي للغاية واتفق مع رأيي بأن وقت الاعتزال اقترب وأنه لن يكون ضمن تشكيلة سوريا في المرحلة المقبلة، خصوصاً أنه لا يلعب الآن مع أي فريق".

وأضاف: "اقتنع فراس بأسباب استبعاده، لا سيما في المرحلة المقبلة أمام جزر المالديف وغوام التي ستشهد عودة عدة لاعبين مؤثرين للمنتخب في مقدمتهم مهاجم الهلال السعودي عمر خريبين".

وكان الخطيب قال أخيراً لبرنامج "بين الشوطين" الرياضي في الكويت، رداً على سؤال عن اعتزاله "إلى الآن لا قرار، إلى الآن أنا لاعب".

وأضاف: "يمكن أن أكون موجوداً في مباراتي المنتخب الشهر المقبل. يمكن أن أكون ويمكن ألا أكون، بحسب قرار المدرب"، مضيفاً أن الأخير "يرى أنه نظراً لعدم وجود نادٍ في الفترة السابقة، ثمة احتمال ألا يستدعيني".

ودافع الخطيب عن أندية سورية عدة في مسيرته التي بدأت في نادي الكرامة الحمصي، قبل أن يخوض في تجربة عربية متنقلة بين أندية مختلفة أبرزها في الكويت، حيث دافع توالياً منذ العام 2014 عن ألوان العربي والكويت والسالمية الذي أمضى معه الموسمين الماضيين.

كما خاض خلال مسيرته تجربة مع شنغهاي شينخوا الصيني.

وابتعد الخطيب عن المنتخب منذ منتصف عام 2012، وعاد إلى صفوفه في أواخر العام 2017 ليشارك في تصفيات مونديال روسيا 2018 حاملاً شارة القيادة.

وقال المهاجم المخضرم: "عدنا إلى المنتخب كي نسعد الشعب السوري بعد الفترة الصعبة والطويلة التي عاشها داخل البلاد وخارجها (النزاع الذي بدأ عام 2011). يتمثل همنا الوحيد في إسعاد الجماهير الرياضية وغير الرياضية لأن السوريين بأجمعهم سيسعدون بالإنجاز في حال وصلنا إلى المونديال".

والخطيب هو الهداف التاريخي لمنتخب سوريا برصيد 36 هدفاً. كما أنه واحد من 7 لاعبين في العالم شارك مع منتخب بلاده 6 مرات في تصفيات المونديال، من كأس العالم 2002 وحتى 2022.

ويخوض المنتخب مباراتيه المقبلتين ضمن منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية، الأولى ضد جزر المالديف في 10 تشرين الأول المقبل، والثانية ضد غوام في 15 منه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم