تاريخ اللاعبين العرب مع جوائز "The Best"

24 أيلول 2019 | 10:08

المصدر: "النهار"

صلاح.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن ترتيب اللاعبين الأفضل في العالم، خلال الحفل الذي أقامه مساء أمس الاثنين، على مسرح "تياترو ألا سكالا" بمدينة ميلانو الإيطالية، والذي استضاف حفل جوائز الأفضل "The Best" التى يقدمها "فيفا" عن العام 2019، حيث جاء محمد صلاح نجم المنتخب المصري وليفربول الإنكليزي، في المركز الرابع بترتيب اللاعبين الأفضل في العالم، خلف كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي توج بالجائزة، والهولندي فيرجيل فان دايك صاحب المركز الثاني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب المركز الثالث.

وحصل صلاح على 26 نقطة، كرابع أفضل لاعب في العالم، فيما جاء رونالدو في المركز الثالث برصيد 36 نقطة، ثم فان دايك في المركز الثاني برصيد 38 نقطة، فيما احتل ميسي المركز الأول برصيد 46 نقطة.

لم يكن وجود محمد صلاح في المركز الرابع أفضل نتائج اللاعبين العرب في تاريخ جائزة "The Best"، بعدما سبق وفاز اللاعب نفسه في العام الماضي بالمركز الثالث وكان في القائمة النهائية، خلف الكرواتي لوكا مودريتش الذي توج بالجائزة والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

النجم الجزائري رياض محرز، كان أول مرشح عربي للفوز بالكرة الذهبية ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم العام 2016، عندما قاد نادي ليستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، واستطاع حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2016، إلا أنه حل في المركز السابع.

كما سبق وتواجد العراقي يونس محمود، في المركز التاسع والعشرين عام 2007، ضمن اختيارات مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة والتي كانت تقدم الكرة الذهبية، قبل دمجها مع الاتحاد الدولي في جوائز الأفضل خلال الفترة من عام 2010 وحتى 2015، حتى انفصلت الجائزتان مجدداً.

نتائج التصويت.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard