الترويج لعصيانٍ مدني... نشطاء المناخ سيقطعون محاور مرورية في واشنطن

23 أيلول 2019 | 16:25

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

ناشطون بيئيّون في إحتجاج خلال أسبوع العمل المناخي العالمي في واشنطن (أ ف ب).

يسعى نشطاء للضغط على السياسة الأميركية، لمكافحة #التغيّر_المناخي بإغلاق محاور الطرق الرئيسية في العاصمة الأميركية، اليوم، لِلَفت الانتباه لقمة #الأمم_المتحدة للمناخ التي سيحضرها زعماء نحو 60 دولة.

ومن بين من سيحضرون القمة في #نيويورك زعماء دول صغيرة على جزر مهددة من ارتفاع منسوب مياه البحار، ومن المتوقع أن تقطع الشركات تعهّدات جديدة بخفض انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

وأشارت المتحدثة باسم جماعة "إكستينكشن ريبليون" كايلا بامبرجر، وهي واحدة من نحو 24 جماعة مشاركة في الاحتجاج الذي يطلق عليه اسم "اغلقوا واشنطن"، إلى أنّه "شيء واحد تعلمناه وهو أن إغلاق مدينة هو وسيلة فعالة جداً لتوصيل فداحة أزمة المناخ".

وقال المنظمون أنّه "بحلول مساء أمس الأحد، كان نحو 1150 شخصاً قد وقعوا على المشاركة في الاحتجاج على موقع مخصص له على الإنترنت".

وسيستهدف النشطاء أربع مناطق منها، فاراجوت سكوير وكولومبوس سيركل وقرب محطة قطارات يونيون وفولجر بارك في كابيتول هيل.

وصرّحت شرطة العاصمة إنّها مستعدة للتعامل مع مظاهرات بأي حجم.

كما تروّج جماعة "إكستينكشن ريبليون"، التي تقول إنّها مدعومة من مئات العلماء، لعصيان مدني سلمي للضغط على الحكومات من أجل الحد من انبعاثات الكربون والحيلولة دون وقوع كارثة مناخية تخشى أن تؤدي إلى تجويع الناس وإلى انهيار مجتمعات.

وعطّلت الجماعة في نيسان الماضي أجزاء من #لندن لمدة أكثر من 11 يوماً، فأوقفت القطارات وشوهت واجهة شركة شلّ العملاقة للطاقة.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard