السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"أوروبا" تؤكد تفوّقها في كأس لايفر

المصدر: "أ ف ب"
"أوروبا" تؤكد تفوّقها في كأس لايفر
"أوروبا" تؤكد تفوّقها في كأس لايفر
A+ A-

حقق "فريق أوروبا" اللقب الثالث توالياً في #كأس_لايفر الاستعراضية لكرة المضرب، التي أقيمت في مدينة جنيف السويسرية، على حساب "فريق العالم"، وذلك بعد فوز الألماني ألكسندر زفيريف على الكندي ميلوش راونيتش 6-4 و3-6 و10-4 في المباراة الحاسمة.

وتأخر "فريق أوروبا" 7-11 في منتصف اليوم الأخير، الا أن فوز السويسري روجيه فيديرر على الأميركي جون ايسنر في المباراة ما قبل الأخيرة، وزفيريف على راونيتش في المواجهة الأخيرة الحاسمة منحت الأوروبيين لقبهم الثالث توالياً منذ انطلاق المسابقة عام 2017.

ودخل فريق أوروبا اليوم الأخير من المسابقة التي تقام على مدى ثلاثة أيام، متقدمًا بنتيجة 7-5 وكان بحاجة للفوز بمباراتين من أصل أربع للفوز باللقب، حيث يحصل كل فريق على ثلاث نقاط عن كل فوز.

الا أن الفريق الاوروبي تعرض لنكسة بعد أن اضطر الإسباني رافاييل نادال المصنف ثانيا عالميا إلى الانسحاب، بسبب تورم في معصم يده، وتالياً عدم مشاركته في مباراة الزوجي المرتقبة الى جانب فيديرر، وفي الفردي أمام الأوسترالي "المشاغب" نيك كيريوس.

وحل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بدلا من نادال في لقاء الزوجي في مواجهة الأميركيين جون إيسنر وجاك سوك، التي انتهت لمصلحة الأخيرين بنتيجة 5-7، 6-4 و10-8، قبل أن يسقط النمسوي دومينيك تيم (بديل نادال) بطريقة مفاجئة أمام الاميركي تايلور فريتز (بديل كيريوس) في المباراة الثانية 7-5، 6-7 (3/7) و10-5 ليتقدم فريق العالم 11-7.

ودخل فيديرر المباراة الثالثة ولا خيار أمامه الا الفوز لإبقاء فريق أوروبا في الصراع على اللقب.

ونجح السويسري في الانتصار على ايسنر بصعوبة 6-4 و7-6 (7/3)، لتصبح النتيجة 11-10 لمصلحة "فريق العالم"، قبل أن يحسم زفيريف اللقاء الحاسم لمصلحته.

وتقام النسخة الرابعة من كأس لايفر في مدينة بوسطن الأميركية، وفقًا لنظام إقامة الدورة الاستعراضية في مدينة أوروبية وأخرى من العالم في العام التالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم