السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

رئيس بلدية نيويورك ينسحب من السباق الديموقراطي للانتخابات الرئاسية

المصدر: "أ ف ب"
رئيس بلدية نيويورك ينسحب من السباق الديموقراطي للانتخابات الرئاسية
رئيس بلدية نيويورك ينسحب من السباق الديموقراطي للانتخابات الرئاسية
A+ A-

أعلن رئيس بلدية #نيويورك بيل دي بلازيو، الذي لم يتمكن من تحقيق أي تقدم في استطلاعات الرأي، الجمعة انسحابه من السباق لنيل ترشيح الحزب الديموقراطي إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في 2020.

وقال دي بلازيو، الذي لا تتجاوز نسبة المؤيدين له 0,5 في المئة، لشبكة "ام اس ان بي سي" التلفزيونية "من الواضح أنه ليس الوقت المناسب لي"، مضيفاً أنّه "سأضع حداً لحملتي للانتخابات الرئاسية".

ويأتي قرار رئيس بلدية نيويورك بعد إخفاقه في التأهل للمناظرات الأخيرة بين المرشّحين الديموقراطيين.

وبذلك، يبقى 19 مرشحاً يتنافسون لتحديد من منهم سيواجه الرئيس الجمهوري دونالد #ترامب في تشرين الثاني 2020.

وتعرّض دي بلازيو لانتقادات لاذعة بسبب غيابه الطويل عن مكتبه لانشغاله بشؤون حملته، بما في ذلك من ترامب نفسه الذي سارع إلى التعليق على انسحاب رئيس بلدية نيويورك بالسخرية منه.

وكتب ترامب عبر "تويتر" متهكّماً: "كلا، خبر سياسي مهمّ حقاً، ربّما أهمّ خبر منذ سنين!. رئيس بلدية نيويورك بدوام جزئي بيل دي بلازيو ينسحب بشكل صادم من السباق الرئاسي".

ويعدّ دي بلازيو ثاني مرشّح من نيويورك ينسحب من السباق الانتخابي بعد أن أنهت السناتورة كريستين غيليبراند حملتها الشهر الفائت لعدم تحقيقها تقدّماً في نسب المؤيدين.

ويتصدّر نائب الرئيس السابق جو بايدن سباق الانتخابات التمهيدية في الحزب الديموقراطي يليه السناتوران المنتميان للجناح اليساري في الحزب وهما إليزابيث وارن وبيرني ساندرز.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم