الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هواوي تدخل عالم التلفزيونات الذكية وتكشف عن تلفازها Vision TV

المصدر: ذا فيرج
هواوي تدخل عالم التلفزيونات الذكية وتكشف عن تلفازها Vision TV
هواوي تدخل عالم التلفزيونات الذكية وتكشف عن تلفازها Vision TV
A+ A-

كشفت شركة #هواوي خلال مؤتمر الكشف عن هواتفها بالأمس عن تلفازها الذكي الأول الذي أطلقت عليه اسم Vision TV، والذي يأتي مدعماً بعدة أدوات ذكاء اصطناعي بالإضافة الى دعم دقة 4K .

ويعمل التلقاز الجديد بنظام "هارموني- Harmony OS" الجديد كلياً والخاص بالشركة.

وستقدم هواوي طرزاين الأول بمقاس 65 بوصة والثاني بمقاس 75 بوصة، على ان تطرح طراز 55 بوصة و 85 بوصة في وقت لاحق.

ويتميز التلفزيون بالألوان النقطية والإطارات المعدنية الرقيقة وكاميرا منبثقة في الجهة العلوية يمكن استخدامها أثناء اجراء دردشات الفيديو أو المؤتمرات، ويمكن تخفيضها إلى داخل التلفاز عندما لا تكون قيد الاستعمال.

بالنسبة للشاشة فهي كوانتوم دوت بدقة 4K تقدم نقاء ألوان عالياً جداً مع معدل تحديث يصل 120هيرتز، فيما يملك هواوي Vision TV نظاماً صوتياً محيطياً 5.1 وثماني سماعات ومضخمات صوت لتقديم أفضل صيغة صوتية للمستهلك.

كما أن Vision TV يمكنه لعب دور مساعد صوتي منزلي وذلك كونه يدعم الأوامر الصوتية وخاصية التعرف إلى ملامح الوجه عبر الكاميرا المنبثقة، إضافة لإماكنية ربطه بالأجهزة الأخرى وهواتف هواوي بشكل خاص وعرض المحتوى المرئي من خلالها.

ومن الميزات المهمة التي يوفرها التلفاز هي الحد من الأشعة الزرقاء الضارة وفلترتها عبر أداة AI-Eye، موفرة بذلك حماية للفئة الأكثر عرضة لهذا الضرر من صغار السن والأطفال.

أما بالنسبة لجهاز التحكم عن بعد "الريموت كنترول"، فيبدو بتصميم بسيط وفعال حيث يحتوي أيضاً غلى لوحة لمس بجانب الأزرار، وفي جهته السفلية حلقة الوصل اللاسلكية التي يتم عبرها ربط التلفاز مع هواتف هواوي بكل سهولة، فيما يشحن من طريق منفذ USB-C.



ولم تصرح هواوي عن سعر تلفازها الجديد ولا حتى عن الموعد الذي سيكون متوافراً فيه في السوق الاستهلاكي، مع توقع أن يقتصر إطلاق التلفاز في الصين في المرحلة القادمة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم