السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الشارقة يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على خورفكان

المصدر: "أ ف ب"
الشارقة يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على خورفكان
الشارقة يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بالفوز على خورفكان
A+ A-

بدأ #الشارقة حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بفوزه على ضيفه #خورفكان الصاعد حديثاً 2-0، في افتتاح المرحلة الأولى من النسخة 45 للدوري الإماراتي في كرة القدم.

وافتتح مهاجم الرأس الأخضر ريان مينديز التسجيل برأسية رائعة بعد عرضية البرازيلي إيغور كورونادو وضعها في شباك محمد يوسف حارس مرمى خورفكان (18).

وكان مينديز افتتح التسجيل أيضاً للشارقة في أول مباريات الموسم الماضي أمام الظفرة (4-0)، وكان احد المساهمين بقيادة فريقه للقب السادس في تاريخه والأول بعد 23 عاماً.

وسجل ريكاردو غوميز مهاجم رأس الأخضر الآخر الهدف الثاني للشارقة، مستفيداً من عرضية المتألق كورونادو (68).

وأكد شباب الأهلي وصيف الموسم الماضي صحة الترشيحات التي وضعته في مقدمة المرشحين للمنافسة على اللقب، بعدما اكتسح ضيفه حتا الصاعد حديثا بثلاثة اهداف نظيفة سجلها وسف جابر (4) ومحمد جمعة (55) والبرازيلي ليوناردو دي سوزا (73).

وفاز الجزيرة على ضيفه الظفرة بهدفين نظيفين سجلهما محمد العطاس (43) والبرازيلي كينو (90+3).

وطرد لاعب الظفرة سلطان الشامسي في الدقيقة 67 بسبب الخشونة.

وشهدت المباراة مشاركة عمر عبد الرحمن "عموري" لأول مرة مع فريقه الجديد الجزيرة الذي انتقل اليه لمدة ثلاث سنوات قادماً من الهلال السعودي في أبرز صفقات الموسم.

وعاد اللاعب السابق للعين من 2006 إلى 2018 إلى الدوري الاماراتي بعد تجربة خارجية قصيرة مع الهلال لم تكتمل بسبب تعرضه للاصابة في الرباط في تشرين الأول الماضي، ما أبعده عن الملاعب حتى آب الماضي.

وفضل المدرب الهولندي يورغن ستربيل ابقاء "عموري" على مقاعد الاحتياط ودفع به في الدقيقة 75 بديلا لعامر عبد الرحمن.

وقال عبد الرحمن: "أنا جاهز للمشاركة اساسيا، وفي نفس الوقت لا استعجل اللعب بعد العودة من الاصابة، وفي النهاية المدرب هو صاحب القرار وعندما يحتاجني سأكون حاضرا لمساعدة زملائي".

وتعادل بني ياس مع مضيفه عجمان بهدفين سجلهما فواز عونة (73) والجنوب أفريقي اياندا باتوزي (83)، مقابل هدفين للغاني وليام اوسو (44 و82).

ويلعب الجمعة في ختام المرحلة النصر مع الوصل، العين مع الاتحاد كلباء، والفجيرة مع الوحدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم