الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بداية نارية لأرسنال وإشبيلية في الدوري الأوروبي

المصدر: "أ ف ب"
بداية نارية لأرسنال وإشبيلية في الدوري الأوروبي
بداية نارية لأرسنال وإشبيلية في الدوري الأوروبي
A+ A-

حقق #أرسنال الإنكليزي، وصيف بطل الموسم الماضي، و #إشبيلية الإسباني، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب، بداية نارية للموسم الجديد من مسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" بفوزهما الكبيرين خارج القواعد وبثلاثية نظيفة على إينتراخت فرانكفورت الألماني وقره باغ الأذربيجاني توالياً.

في المجموعة السادسة، قاد المراهق الإنكليزي بوكايو ساكا أرسنال إلى حسم ما اعتبر بعد القرعة أقوى مواجهات دور المجموعات، وذلك بالفوز على اينتراخت فرانكفورت بثلاثية نظيفة.

سجل أهداف أرسنال وصيف المسابقة في الموسم الماضي، لاعبا الأكاديمية جوزيف ويلوك (38) وساكا (85) إضافة إلى الغابوني بيار-ايميرك أوباميانغ (87).

وكان ساكا، ابن الـ18 ربيعا، نجم المباراة ليس لتسجيله هدفا وحسب، بل لأنه كان صاحب التمريرتين الحاسمتين في الهدفين الآخرين خلال المواجهة التي أكملها صاحب الأرض، بطل 1980، بعشرة لاعبين بعد طرد دومينيك كور لحصوله على إنذارين (79).

وجاءت المباراة متقاربة على ملعب "كوميرتسبانك أرينا"، حيث بدأ أصحاب الدار اللقاء بقوة قبل أن يأتي الهدف الأول للمدفعجية عكس مجريات اللعب.

وافتتح ويلوك (20 عامًا) التسجيل بعدما وصلته الكرة على الجهة اليسرى من ساكا، فراوغ اللاعبين وصولا الى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة ارتدت من أحد المدافعين قبل أن تكمل طريقها نحو شباك الحارس الألماني كيفن تراب.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقائق العشر الأخيرة، حين اضطر فرانكفورت لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين، بعد طرد كور لحصوله على إنذار ثان إثر عرقلة ساكا (79).

ثم جاء الهدف الثاني من تسديدة صاروخية لساكا من خارج المنطقة مرت على يمين الحارس تراب، مفتتحا سجله التهديفي في مشاركته الأولى مع أرسنال هذا الموسم (85).

وأصبح ساكا (18 عاماً و14 يوماً) أصغر لاعب يسجل لأرسنال في الدوري الاوروبي أو دوري أبطال أوروبا منذ هدف الويلزي آرون رامسي (17 عاماً و300 يوم) في مرمى فنربغشه التركي في تشرين الأول 2008 حسب موقع "أوبتا" للاحصاءات.

وأحرز أوباميانغ الهدف الثالث بعدما افتك ساكا الكرة من دفاع الخصم ومررها خالصة الى الغابوني الذي أسكنها الشباك بسهولة.

وشهدت المباراة الأخرى في المجموعة فوز ستاندار لياج البلجيكي على أرضه بنتيجة 2-0 على غيمارايش البرتغالي.

وفي المجموعة الأولى، قاد الوافد الجديد المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو"، القادم من وست هام يونايتد الإنكليزي فريقه الجديد إشبيلية، صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (5 بينها ثلاثة تواليا بين 2014 و2016)، الى نيل النقاط الثلاث في مستهل مشوار النادي الأندلسي في المجموعة الأولى على حساب مضيفه المتواضع قره باغ الأذربيجاني 3-0.

وبعد شوط أول سلبي، نجح فريق المدرب جولن لوبيتيغي في الوصول أخيراً الى شباك مضيفه من ركلة حرة نفذها "تشيتشاريتو" (62)، افتتح بها سجله التهديفي مع النادي الأندلسي الذي ودع المسابقة الموسم الماضي من دور الـ16 على يد سلافيا براغ التشيكي بالخسارة أمامه إيابا 3-4 بعد التمديد.

وضمن إشبيلية النقاط الثلاث بهدف ثان سجله منير الحدادي بعدما كسر مصيدة التسلل إثر تمريرة بينية من الأرجنتيني البديل إيفر بانيغا، وانفرد بالحارس ثم لعبها بحنكة من فوق الأخير والى الشباك (78)، قبل أن يوجه أوليفر توريس الضربة القاضية لأصحاب الأرض بهدف ثالث من كرة أكروباتية خلفية (85).

ويبدو إشبيلية، الذي تنتظره مواجهة صعبة الأحد في الدوري على أرضه ضد ريال مدريد، مرشحاً بقوة لبلوغ الدور الثاني عن هذه المجموعة، لا سيما أنها تضم أبويل نيقوسيا القبرصي ودولانج اللوكسمبورغي، الذي حقق المفاجأة الخميس بفوزه على ممثل العاصمة القبرصية في معقله 4-3.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم