ناسا سترسل أول امرأة إلى القمر في العام 2024

19 أيلول 2019 | 17:00

كشفت وكالة #ناسا الأميركية عن بعض التفاصيل الجديدة عن موعد رحلتها المقبلة إلى القمر، والتي تستهدف النصف الثاني من العام 2024 للهبوط البشري المقبل لأول امرأة على سطح القمر.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "الدايلي ميل"، فقد أعلن هذه التفاصيل جريج تشافيرز، القائم بأعمال نائب مدير برنامج نظام الهبوط البشري في مركز مارشال لرحلات الفضاء التابع لناسا، خلال جلسة عقدت في هنتسفيل بألاباما.

وقال جريج: "نعلم جميعاً أن 2024 هو التاريخ الكبير، ولكن ليس لدينا يوم محدد تم تدوينه بعد، فنحن نستهدف وقتًا ما في النصف الأخير من العام 2024، لأن هذا يعطينا المزيد من الوقت".

وكانت وكالة الفضاء قد تعرضت لضغوط كبيرة هذا العام لإعادة البشر إلى القمر، خاصة من مايك بينس، نائب رئيس الولايات المتحدة، ففي وقت سابق من هذا الشهر، أعلن نائب الرئيس مهلة الخمس سنوات وتحدى وكالة ناسا لتحقيق الهدف.

وقال وليام جيرستينماير، المدير المساعد لناسا للاستكشاف البشري "نحن ندرك أن هذا تحد خطير حقًا يتعين علينا مواجهته أمامنا، ونحن بحاجة إلى خطة قوية حقًا، وبحاجة إلى التأكد من أن كل شيء متكامل معًا بطريقة منطقية".

وبدلاً من استخدام صاروخ SLS الخاص في الاختبارات الأولية، على سبيل المثال، قالت ناسا سابقًا إنها قد تضطر بدلاً من ذلك إلى استخدام صواريخ مطورة تجاريًا للبقاء على الموعد المحدد.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard