السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ناسا سترسل أول امرأة إلى القمر في العام 2024

ناسا سترسل أول امرأة إلى القمر في العام 2024
ناسا سترسل أول امرأة إلى القمر في العام 2024
A+ A-

كشفت وكالة #ناسا الأميركية عن بعض التفاصيل الجديدة عن موعد رحلتها المقبلة إلى القمر، والتي تستهدف النصف الثاني من العام 2024 للهبوط البشري المقبل لأول امرأة على سطح القمر.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "الدايلي ميل"، فقد أعلن هذه التفاصيل جريج تشافيرز، القائم بأعمال نائب مدير برنامج نظام الهبوط البشري في مركز مارشال لرحلات الفضاء التابع لناسا، خلال جلسة عقدت في هنتسفيل بألاباما.

وقال جريج: "نعلم جميعاً أن 2024 هو التاريخ الكبير، ولكن ليس لدينا يوم محدد تم تدوينه بعد، فنحن نستهدف وقتًا ما في النصف الأخير من العام 2024، لأن هذا يعطينا المزيد من الوقت".

وكانت وكالة الفضاء قد تعرضت لضغوط كبيرة هذا العام لإعادة البشر إلى القمر، خاصة من مايك بينس، نائب رئيس الولايات المتحدة، ففي وقت سابق من هذا الشهر، أعلن نائب الرئيس مهلة الخمس سنوات وتحدى وكالة ناسا لتحقيق الهدف.

وقال وليام جيرستينماير، المدير المساعد لناسا للاستكشاف البشري "نحن ندرك أن هذا تحد خطير حقًا يتعين علينا مواجهته أمامنا، ونحن بحاجة إلى خطة قوية حقًا، وبحاجة إلى التأكد من أن كل شيء متكامل معًا بطريقة منطقية".

وبدلاً من استخدام صاروخ SLS الخاص في الاختبارات الأولية، على سبيل المثال، قالت ناسا سابقًا إنها قد تضطر بدلاً من ذلك إلى استخدام صواريخ مطورة تجاريًا للبقاء على الموعد المحدد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم