فنانون تبرعوا بأجورهم للأعمال الخيرية

19 أيلول 2019 | 15:00

المصدر: "النهار"

توفيق.

كشف المطرب المصري علي الحجار، أن الفنان توفيق عبدالحميد طلب الحصول على أجر مالي كبير مقابل ظهوره في برنامج "صاحبة السعادة" مع الفنانة إسعاد يونس، ثم تبرع به لصالح مستشفى أبو الريش.

وكتب الحجار في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" مشيداً بهذا الموقف الإنساني، قائلاً: "صديقي النبيل توفيق عبدالحميد... يطلب أجراً كبيراً ليكون ضيف برنامج صاحبة السعادة، وبعدين يتبرع بهذا المبلغ الكبير لمستشفى أبوالريش".

وانضم توفيق عبدالحميد إلى قائمة طويلة من نجوم الفن تبرعوا بأجورهم عن أعمال فنية وبرامج تلفزيونية للأعمال الخيرية، حيث سبقه في العام 2017، إعلان الفنانة دنيا سمير غانم، التبرع بأجرها عن الاستعراض الذي قدمته بعنوان "Donia Is World" لصالح أي جهة أو مؤسسة مختصة ومعنية بالأطفال، قائلة: "كل ما يهمني أن الأطفال وأهلهم يعيشوا يوم إيجابي معايا خلال 3 ساعات أثناء مشاهدة العرض، وحبي للأطفال سبب قراري إني أجمع كل أغاني المسلسلات بتاعتي وأقدمها على المسرح".

شهد مسلسل الكارتون المصري "عالم سمسم" في موسمه العاشر، مشاركة عدد كبير من الممثلين كضيوف شرف على رأسهم هند صبري، ويسرا، وسمير غانم، وعزت أبوعوف، وبسمة، وهشام سليم، وخالد أبوالنجا، وجميعهم اتفقوا على التبرع بأجرهم لجمعيات خيرية من اختيارهم.

كما تبرعت الفنانة سميرة سعيد، بأجر حفلاتها في مهرجان الإسكندرية لمتحدي الإعاقة وجمعية ظهور الحياة للأطفال المعاقين، وذلك في إطار مبادراتها الخيرية، كما سبق أن تبرعت بكامل أجرها عن أغنية “وش الخير” لفائدة مستشفى سرطان الأطفال في مصر.

تامر حسني بعد تعاونه مع منظمة "الأونروا" لتدعيم حاجات الفلسطينيين، اشترى عدداً كبيراً من المعدات والأدوية الطبية تقدر بمليوني علبة دواء وتم توزيعها بمعرفته وبمساعدة مندوبي الهلال الأحمر المصري، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي في إطار الحملة التي بدأها تحت شعار "كلنا واحد" لدعم الشعب الفلسطيني.

كما تبرع الفنان المصري حكيم بأجر جولة فنية في أوروبا غنى خلالها على مسرح "الأوليمبيا" الشهير، إضافة إلى حفلات في تولوز ومارسيليا ومونبيلييه، لمصلحة الأعمال الخيرية من بينها صندوق "تحيا مصر" ومستشفى مجدي يعقوب لأمراض القلب.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard