الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أمّ تتفاجأ بفاتورة باهظة بسبب جهاز الـ"Xbox"

المصدر: "مترو"
أمّ تتفاجأ بفاتورة باهظة بسبب جهاز الـ"Xbox"
أمّ تتفاجأ بفاتورة باهظة بسبب جهاز الـ"Xbox"
A+ A-
تلقّت مارتين بيريدال (40 عامًا) فاتورة بمبلغ 3120 جنيهاً استرلينياً بعدما اشترى ابنها ألعاباً الكترونيّة، وفقًا لموقع "مترو" البريطاني.

ونظرًا لضيق الأوضاع الاقتصادية، اضطرّت الأم أن تلغي حفلة عيد الميلاد، وها هي اليوم لا تعرف كيف ستسدّد هذا المبلغ الباهظ.

ويُذكر أنّ مارتين أدخلت معلومات بطاقة الائتمان ليُسمح لابنها بالدخول إلى أحد الألعاب، إلّا أنّها نسيت أنّ بهذه الطريقة، يتمّ حفظها، فتلقّت رسالة بالفاتورة الشهريّة بمبلغ خيالي، علمًا أنّها في العادة لا تتخطّى 30 جنيهاً استرلينياً.وأفادت مارتين قائلةً: "أعلمت أولادي أنّ ما من حفلة لعيد الميلاد هذه السنة وما من هدايا، وهدّدت ابني ببيع الـ"Xbox".

ثمّ أضافت أنّ ابنها ليون لم يُسأل عن إدخال أي رقم سرّي لبطاقة الائتمان في كلّ مرة دفع فيها مبلغاً معيّناً.

وتجدر الإشارة إلى أنّ شركة "مايكروسوفت" تُمكّن المستخدمين من استرداد المبلغ المدفوع في مهلة أقصاها 14 يوماً، لكن للأسف، دفع ليون المبلغ قبل حوالى ثلاثة أسابيع.

ووضّح متحدّث باسم "ميكروسوفت" أنّ الأهل لا يستطيعون منع أولادهم من الدفع الإلكتروني، لكنّهم يتلقّون رسائل بكل مبلغ يُدفع. عندها يدقّق الأهل بالموضوع، وإذا توصّلوا إلى أنّ أولادهم قد استعملوا بطاقة الائتمان من دون إذنهم، باستطاعتهم استرداد المبلغ المدفوع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم