أسبوع ميلانو للموضة يُعيدنا الى السبعينات ويكرّس اتجاهات صيف 2020

19 أيلول 2019 | 10:15

المصدر: النهار

جيجي حديد خلال عرض برادا.

إنطلقت فعاليات أسبوع الموضة في ميلانو بزخم كبير، وأول ما لاحظناه عودة حقبة السبعينات مع السراويل الواسعة والقمصان الحريرية الفضفاضة والكنزات المحبوكة، التي لاحظناها لدى المصممة ألبيرتا فيريتي. سعت المصممة الى بث روح الشباب في الماركة عبر استخدام الجلود المستوحاة من نقش الحيوانات البرية، والسراويل الواسعة بقصاتها والتي تجسّد طابع البوهو شيك. وما ميّز العروض التي انطلقت مؤخراً القبّعات الكبيرة التي ستشكّل سمة الموضة لصيف 2020، وهي متوافرة من القماش أو الحرير أو بطبعات من جلد الفهد أو الثعبان الملوّن. كما تستمر حقائب الدلو أي BUCKET BAGS المصنوعة من الرافيا أو القش المحبوك للموسم الصيفي المقبل.

ما أبرز الألوان التي سنراها في الصيف المقبل؟

إنه الأصفر البرتقالي بكل تدريجاته من الأصفر العسلي مروراً بالأرجواني ووصولاً الى البرتقالي المائل الى القرميدي.

ولعلّ أبرز ما لفتنا لصيف 2020: القبعات التي سيطرت على عرض برادا والمصنوعة من الساتان، والأحذية الصبيانية الطراز والعملية، فالأحذية المسطحة هي السائدة في الموسم الصيفي المقبل.

براداباردا

كما أطلقت دار "برادا" تشكيلة تعتمد على البساطة وعلى القطع الأساسية، فالكثير من الزخرفة لا يفيد سياسة الدار التي انضمت الى ميثاق G7 الذي يقضي بالتزام الماركة المعايير الأخلاقية المراعية للبيئة عبر اعتماد مواد وأقمشة معاد تدويرها ولا تؤذي البيئة. وبذلك تكون الدار انضمت الى زميلاتها مثل "غوتشي" و"فرساتشي" وغيرها من الدور التي وقعت الاتفاقية نفسها مؤخراً. في العام 1984 أطلقت ميوتشا برادا المالكة حقيبة من النايلون الصناعي، في وقت لم تكن الدور قد بدأت حملاتها لتبني تصاميم خضراء ، وها هي تعيد التجربة مع التصميم نفسه من حقائب البانانا المصنوعة من النايلون الصناعي من أجل "عالم أفضل ومستقبل أفضل" كما تقول.

برادا.

ومن الاتجاهات التي كرّسها أسبوع الموضة في ميلانو الأكسسوارات الضخمة من نوع STATEMENT ACCESSORIES كالعقود والأقراط الكبيرة وهناك الأحذية المدرسية الطابع الجلدية مع ربطات لشدها من الأمام. ولا ننسى الألوان المسماة CANDY COLOR والتي تقترن بالوان صلبة مثل البني الشوكولا والقرميدي ومن الزخرفات الأساسية للصيف المقبل هي الشراريب الملونة او الفضية للفساتين الميتاليكية.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard