الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أفضل 30 صورة التقطت للفضاء في عام 2019!

جاد محيدلي
أفضل 30 صورة التقطت للفضاء في عام 2019!
أفضل 30 صورة التقطت للفضاء في عام 2019!
A+ A-

يعتبر التصوير الفلكي من أكثر أنواع التصوير الفوتوغرافي صعوبة، ولمن لا يعرفه، هو نوع من التصوير الفوتوغرافي الذي يتخصص في مجال التقاط صور الأجرام والأحداث الفلكية، ومناطق أخرى واسعة من سماء الليل. أول صورة فلكية كانت في سنة 1840 والتي التقطت للقمر، لكنها لم تكن حينها بالدقة الكافية. بفضل التقدم التكنولوجي الذي عرفه هذا المجال خلال أواخر القرن التاسع عشر أصبح من السهل الحصول على صور ممتازة للأجرام السماوية مثل القمر والشمس وباقي الكواكب الأخرى، وتتميز هذه الصور بتفاصيل دقيقة وموسعة غير مرئية للعين البشرية وحدها كالنجوم، والسدم والمجرات.

تحول التصوير الفلكي في الفترة الأخيرة مع انتشار الأجهزة الذكية والكاميرات الدقيقة إلى هواية شعبية بين المصورين والفلكيين الهواة. ويمكن الحصول على صور من السماء ليلاً مع معظم الكاميرات الرقمية الأساسية ولم نعد بحاجة الى أجهزة خاصة. وعلى الرغم من توجه الهواة نحو مناطق مرتفعة وفي ساعات الليل الحالكة، إلا أن الصور المذهلة التي يتم التقاطها تستحق هذه التجربة وهذا المجهود.

وفي هذا الإطار، كشف المرصد الملكي غرينتش عن الفائزين في مسابقة المصور الفلكي السنوية لهذا العام، وكانت الصور الفائزة رائعة بكل ما للكلمة من معنى. يشار الى أن المسابقة هذا العام جذبت 4،602 مشاركين من 90 دولة مختلفة في جميع أنحاء العالم، وكلهم تنافسوا في ما بينهم على أفضل صورة للكون والسماء والفضاء والفلك. وفي التالي سنقدم لكم أبرز الصور الفائزة:































الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم