الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

طابع مستقبلي ساد عرض كريستوفير كاين في لندن

المصدر: النهار
نانسي بحمد
نانسي بحمد
طابع مستقبلي ساد عرض كريستوفير كاين في لندن
طابع مستقبلي ساد عرض كريستوفير كاين في لندن
A+ A-

"كريستوفار كاين" علامة تجاريّة تمثّل تحدياً لمفاهيم الجمال انطلقت منذ العام 2006 في لندن. وقد حرصت دوماً على تحويل الأزياء المألوفة إلى مجموعة غير عادية بإستخدام تقنيات مبتكرة مستوحاة من المستقبل. أطلقت هذه الدار أزياءها الجديدة خلال أسبوع الموضة في لندن، والتي تنوعت ما بين القماش الميتاليكيّ الذي يتداخل معه الدانتيل او القماش المزدان برسوم مستمدة من لوحات فنية. وساد طابع مستقبلي خصوصاً في الأزياء المصنوعة من الكريب والمزدانة برسوم كونية تجسد الكواكب والتظام الشمسي واقترنت التصاميم بتسريحات على شكل جدائل أفريقية وانتعلت العارضات أحذية من البلاستيك المدخّن لتعزيز الفكرة. شملت المجموعة باقة من الفساتين الطويلة و القصيرة المصنوعة من قماش الترتر أو الكريب المزدان بتطريز بأحجار الكريستال الملوّنة.

أما بالنسبة للألوان، فقد إستخدم المصمم اللون الأزرق الباستيل الذي يريح النظر، كما الأسود الكلاسيكي وهو مناسب و ضروري في خزانة كل إمرأة. كما تداخلت بعض النقشات المميّزة لتضفي على هذه الأزياء الطابع العصري.

القماش الذي يزدان برسوم وكأنها لوحات فنية.

تسريحات العارضات تميزت بما نسميه wet look  او بالجدائل الأفريقية.

أما الحقائب الصغيرة فتميزت باشكال هندسي وكأنها نيازك سقطت على الأرض واتخذت اشكالاً فنية عزّزها المصمم بلوحات طبيعية ورسوم بديعة تجسّد السماء.

كما لفتتنا الأطواق المرصّعة بالأحجار والتي زينت أعناق العارضات مع الفساتين البراقة.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم