بعد منافسة الشركتين، مدير "ديزني" التنفيذي يستقيل من أبل

17 أيلول 2019 | 14:10

بوب أيغر، المدير التنفيذي لشركة ديزني (أ.ف.ب)

تزامن خبر استقالة بوب أيغر، المدير التنفيذي لشركة #ديزني من مجلس إدارة شركة #أبل مع اليوم الذي كشفت فيه أبل عن تاريخ اطلاق خدمة البث Apple Tv+ وعن رسم الاشتراك بها.

والجدير ذكره أن أبل ليست الوحيدة التي ستطلق خدمة البث الخاصة بها في الوقت القريب، إذ ستطلق ديزني خدمتها المرئية الجديدة "ديزني بلاس" أيضاً، الأمر الذي سيدخل الشركتين في حلبة المنافسة ويبرر نوعاً ما استقالة أيغر.

وانضم أيغر إلى مجلس إدارة أبل سنة 2011، إنما العلاقة بين أبل وديزني قائمة قبل ذلك، فقد استحوذت الأخيرة على شركة Pixar لإنتاج أفلام الرسوم المتحركة، حيث كان ستيف جوبز يملك أغلبية الأسهم فيها في العام 2006.

وبعد أن اشترت ديزني الشركة الأخيرة مقابل 7.4 مليارات دولار، تحول جوبز إلى أكبر مساهم منفرد لشركة ديزني.

وأعرب أيغر في بيان نشرته صحيفة "هوليوود ريبورتر "عن الاحترام الذي يكنّه إلى تيم كوك وإلى فريق العمل وعن امتنانه للعمل في شركة ضخمة معروفة بنوعية المنتجات التي تقدمها إلى عملائها كشركة أبل.

من جهتها، أفادت أبل في تقرير نُشر في صحيفة "نيويورك تايمز" عن احترامها لقرار أيغر رغم افتقادهم لإسهاماته الكبيرة كعضو مجلس إدارة، مشدداً على استمرار العلاقة مع كل من أيغر وديزني في المستقبل البعيد.

وتعيد إستقالة أيغر من مجلس إدارة أبل ذكرى رحيل إريك شميدت، مدير #غوغل التنفيذي، الذي ترك مجلس الإدارة في العام 2009 بعدما أصبح "غوغل أندرويد" منافساً لـ "أيفون".

تجدر الإشارة إلى أن ديزني حددت مبلغ 6.99 دولارات شهرياً مقابل الاشتراك بالخدمة التي ستطلق في 12 تشرين الثاني، في الوقت الذي سيتم اطلاق خدمة أبل للبث في الأول من تشرين الثاني مقابل 4.99 دولارات شهريًا، وفقاً لموقع "سي أن بي سي" العالمي.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard