السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

خامنئي يرفض التفاوض مع واشنطن

المصدر: (أ ف ب)
خامنئي يرفض التفاوض مع واشنطن
خامنئي يرفض التفاوض مع واشنطن
A+ A-

استبعد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي إجراء أي مفاوضات مع الولايات المتحدة، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين بعدما اتّهمت واشنطن طهران بالوقوف وراء الهجمات التي طالت منشأتين نفطيتين في السعودية. 

وقال خامنئي في تصريحات نشرت على موقعه الإلكتروني، "هناك إجماع لدى كل المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية على عدم إجراء أي مفاوضات مع الولايات المتحدة على أي مستوى كان".

واعتبر خامنئي أن أي محادثات مع الأميركيين ستؤدي إلى "إملاء مطالبهم على إيران" وستعني نجاح سياستهم المتمثلة بممارسة "أقصى درجات الضغط" عليها.

وقال إن هذا هو السبب الذي دفع روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف وغيرهما من المسؤولين "للإعلان بالإجماع بأننا لن نتفاوض مع الولايات المتحدة لا بشكل ثنائي ولا متعدد الأطراف".

وشدد المرشد الأعلى على هذه النقطة قائلاً إنه إذا "تابت" الولايات المتحدة وعادت إلى الاتفاق النووي، فسيكون بإمكانها عندئذ إجراء محادثات مع إيران إلى جانب الأطراف الأخرى في الاتفاق.

وأضاف "وإلا فلن تجري أي مفاوضات" بين مسؤولين من الجمهورية الإسلامية والولايات المتحدة "على أي مستوى، سواء في الولايات المتحدة أو أي مكان آخر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم