الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مانانغوي يتخذ القرار الأصعب قبل مونديال "القوى"

المصدر: "أ ف ب"
مانانغوي يتخذ القرار الأصعب قبل مونديال "القوى"
مانانغوي يتخذ القرار الأصعب قبل مونديال "القوى"
A+ A-

أعلن العداء الكيني أليجاه مانانغوي، بطل العالم لسباق 1500 م، غيابه عن بطولة العالم لـ #ألعاب_القوى، التي تنطلق في الدوحة أواخر الشهر الحالي، بسبب تعرضه لإصابة في الكاحل أثناء مرانه.

وكتب العداء، الذي عاود أخيراً تمارينه بعد ابلاله من إصابة في أوتار الركبة عبر صفحته في "فايسبوك": "أنا حزين لأني لن اتمكن من الدفاع عن لقبي في سباق 1500 م في بطولة العالم لألعاب القوى في الدوحة".

وأضاف إبن الـ26 عاماً: "ليس أمامي أي خيار آخر".

ولم يشارك مانانغوي في التصفيات الوطنية المؤهلة الى البطولة، والتي أقيمت في نيروبي الأسبوع الماضي، ولكن تم اختياره ضمن فريق من 4 عدائين مخولين المشاركة في سباق 1500 م، لمنحه فرصة الدفاع عن لقبه في بطولة الدوحة (27 أيلول-6 تشرين الأول).

في المقابل، أفاد مدربه برنار أوما وكالة "فراس برس" أنه "قرار صعب"، وتابع: "من الأفضل له أن يعلن انسحابه من البطولة العالمية والتحضير للألعاب الأولمبية في طوكيو العام المقبل"، مشيراً إلى أن مانانغوي يحتاج للمزيد من الوقت للتعافي من الإصابة التي تعرض لها.

وسيقع على عاتق الفائز بالدوري الماسي 2019 تيموثي شيرويوت ورونالد كويموي وبطل العالم للشباب جورج مانانغوي، الأخ الأصغر لاليجاه، مهمة تمثيل كينيا في سباق 1500 م في العاصمة القطرية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم