صخرة أفروديت والشواطئ والآثار... دليل للاستمتاع في أجمل مدن قبرص (صور)

16 أيلول 2019 | 16:52

المصدر: "الصن"

بافوس

تُعدّ مدينة بافوس القبرصية، واحدة من أشهر المناطق السياحية في العالم، بسبب تنوع عوامل الجذب السياحي فيها، ما بين الشواطئ الخلابة والمعالم الأثرية القديمة.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن"، فإن الآلاف من الزوار يتوجهون لزيارة بافوس من أجل مشاهدة صخرة أفروديت، والبحث عن الشباب الأبدي، في ظل ما يتردّد من أن السباحة حول صخرة أفروديت 3 مرات، تمنحك الشباب والجمال الأبدي، ويقال أيضاً إن المياه بالقرب من بافوس هي مهد الإلهة اليونانية للشباب والخصوبة.

تتميز مدينة بافوس بأجواء مناخية رائعة، بجانب المياه الخلابة، بالإضافة إلى ممشى خيالي للركض، الذي يمتد لأميال على طول الساحل في فندق "Louis Ivi Mare"، بجانب مجموعة هائلة من الفنادق المميزة، ومطاعم عدّة تقدم وجبات متنوعة بأسعار جيدة.

يمكنك التجوال في الشوارع المرصوفة بالحصى والعثور على مطاعم مذهلة، وتناول خبز الثوم المشوي والكاليماري والسلطة اليونانية مع الزيتون والأسماك الطازجة من البحر، بالإضافة إلى المأكولات اليونانية، والأكل الآسيوي الذي يقدّم في عدة مطاعم على رأسها "Akakiko" الياباني الذي يقدّم السوشي والساشيمي.

يتميّز فندق "Louis Ivi Mare" بغرف مجهزة بشكل رائع، ويشهد تقديم مجموعة واسعة من الكوكتيلات العصرية، بجانب بوفيه مفتوح شامل ومسبح كبير للأطفال.

تحتوي الجزيرة على كثير من كروم العنب وبساتين الزيتون والمزارع التي تغطي جبال ترودوس، بالإضافة إلى زيارة جبل أوليمبوس المغطى بالثلوج، بجانب زيارة مقبرة الملوك القديمة، والمقابر الرومانية والقصور المنحوتة من الصخور، كما يمكنك القيام برحلة رائعة بالقارب مع "Latchi Queen" إلى بقعة الجمال ذات المناظر الخلابة في بلو لاغون، حيث يمكنك أن تسبح هناك في المياه الفيروزية وأخذ حمام شمس.

أحد الأماكن المميزة هي قرية "Omodos"، إحدى القرى ذات الجدران الجيرية المليئة بأسطح التراكوتا التي تنتشر في الجبال، وزيارة مدينة بافوس القديمة، والكنيسة الأرثوذكسية المذهلة.

بافوس.

بافوس.

بافوس.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard