باستخدام الذكاء الاصطناعي... مفاجأة "أدوبي" لعشاق الفيديوات على السوشيل ميديا (فيديو)

15 أيلول 2019 | 08:51

المصدر: "ذا فيرج"

Auto Reframe.

تجهز شركة أدوبي لإطلاق ميزة Auto Reframe، المدعومة بالذكاء الاصطناعي ضمن تطبيق "Adobe Premiere Pro"، والتي تهدف لإعادة الصياغة التلقائية لتحرير مقاطع الفيديو، لمنصات التواصل الاجتماعي، وتقليل الوقت في الإعداد لرفعها.

وفقاً لموقع "ذا فيرج"، فإن الشركة تهدف من الآلية الجديدة إلى التخلص من طول عملية تحرير مقاطع الفيديو لمنصات الـ"سوشيل ميديا"، حيث تتميز خاصية Auto Reframe المدعومة بالذكاء الاصطناعي بتقليل وقت تحرير الفيديو وإعداده على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في نشر مقطع فيديو على "يوتيوب" و"إنستغرام" وخاصية "ستوري"، فيجب عليك تحرير هذا الفيديو يدوياً لثلاث نسب أبعاد مختلفة، إلا أنه مع الخاصية الجديدة يمكنك "إعادة الإطارات التلقائية" وتحديد الإجراء الرئيسي الذي يحدث تلقائياً في مقطع الفيديو، حيث يمكنك من سهولة تحديد جزء معين من الفيديو ليتم عرضه، من خلال تحريك الإطار حول تلك اللقطة حتى تكون متناسبة مع النسب المختلفة، مثل مقاطع الفيديو المربعة أو الرأسية، كما أنه يقوم بتغيير حجم النص لكل نسبة عرض إلى ارتفاع، مما سيوفر على محرري الفيديو كثيراً من الوقت.

ومن المفترض وصول ميزة "Auto Reframe" إلى "Adobe Premiere Pro" في وقت لاحق من هذا العام، وهي أحد التأثيرات التي يمكن تطبيقها على المقاطع الزمنية في "Premiere".

ويمكن المستخدمين الاختيار من بين ثلاثة إعدادات مسبقة للحركة (Slower Motion وDefault وFaster Motion) للسماح للخوارزمية بمعرفة مقدار الحركة المتوقعة في الفيديو.


مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard