السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

قمة لايبزيغ وبايرن ميونيخ تنتهي بالتعادل

المصدر: "أ ف ب"
قمة لايبزيغ وبايرن ميونيخ تنتهي بالتعادل
قمة لايبزيغ وبايرن ميونيخ تنتهي بالتعادل
A+ A-

انتهت مباراة القمة بين #لايبزيغ و #بايرن_ميونيخ بتعادلهما 1-1، في المرحلة الرابعة من #الدوري_الألماني لكرة القدم.

وبقي لايبزيغ في الصدارة برصيد 10 نقاط، متقدماً بفارق نقطة واحدة عن دورتموند ونقطتين عن بايرن ميونيخ.

وأصيب الظهير الأيسر للنادي البافاري النمسوي دافيد ألابا خلال فترة التحمية قبل انطلاق المباراة، فاضطر المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش الى اشراك جيروم بواتينغ ونقل الفرنسي لوكاس هرنانديز الى مركز الظهير الايسر.

وفاجأ الضيوف أصحاب الأرض بهدف مبكر عندما مرر توماس مولر كرة بينية لينفرد البولندي روبرت ليفاندوفسكي بالحارس المجري بيتر غولاشي ويسدد عن يساره (3).

والهدف هو السابع هذا الموسم لليفاندوفسكي، فعزز صدارته لترتيب الهدافين، كما أنه الهدف الـ17 الذي يدخل مرمى غولاشي في 9 مواجهات ضد الفريق البافاري.

وكاد ليفاندوفسكي يضاعف الغلة لفريقه، لكن تسديدته الضعيفة سيطر عليها حارس لايبزيغ بسهولة (9)، ثم رأسية اخرى له مرت فوق العارضة (14).

وتابع الفريق البافاري أفضليته واحتسب له الحكم ركلة جزاء قبل أن يتراجع عن قراره بعد مراجعة تقنية الفيديو (39)، قبل أن يحتسب ركلة جزاء للايبزيغ بعد مخاشنة هرنانديز للدنماركي يوسف بولسن، فانبرى لها السويدي اميل فورسبرغ مدركا التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وظهر لايبزيغ بشكل مغاير تماماً في الشوط الثاني وهدد مرمى بايرن ميونيخ اكثر من مرة، لكن تألق الحارس مانويل نوير حال دون إضافة الهدف الثاني، في حين كان الفريق البافاري قريباً جداً من حسم النتيجة في مصلحته في الرمق الأخير، عندما رفع جوشوا كيميش كرة داخل المنطقة من ركلة ثابتة تطاول لها نيكلاس سوله برأسه لامست أصابع الحارس وارتطمت بالقائم قبل أن يعلن الحكم نهاية المباراة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم