فوضى عارمة في المطار... ماذا كشف رئيسه لـ"النهار" عن إصلاح العطل؟ (صور)

13 أيلول 2019 | 18:30

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

في اتّجاه المطار.

تستمر تداعيات العطل الذي طرأ على نظام التشغيل الجديد في مطار رفيق الحريري الدولي حتى الساعة. ووصف شهود عيان من داخل المطار التداعيات بـ"الكارثية" على المسافرين، اذ أنّ "هناك تأخيراً في اقلاع الطائرات لمدة ساعة، كما أنّ هناك عشرات الحقائب تبقى في المطار وتقلع الطائرات من دونها". باختصار، يقول أحد المتابعين بأن "ما يجري فوضى لا توصف، وبشائر النظام الجديد لا تبشر بالخير".

وفي اتصال مع "النهار"، أوضح رئيس المطار فادي الحسن بأنّ "عطلاً طرأ على النظام الجديد، وتحديداً ما بين جرارات الحقائب والـ "اكس راي"، فاستدعي على عجل فريقي الشركتين المشغلتين، وعولجت المشكلة في الجهة الشرقية، في حين يستمر العمل في الجهة الغربية". وتوّقع الانتهاء من تصليح العطل في غضون ساعة من الآن.

وأشار الى أنّ ما جرى سبّب فوضى، وهناك حقائب تراكمت في الممرات، رافضاً مقولة أنّ العطل سببه نقص في التدريب على النظام الجديد، ذلك أنّ "أعطالاً مماثلة تحصل في أهم مطارات في العالم لدى الانتقال من نظام تشغيل الى آخر".

منذ الصباح الباكر، ووسائل التواصل الاجتماعي تضجّ بصور منشورة من مطار رفيق الحريري الدولي، تُظهر الزحمة على مركز الـ Check In، وذلك بعدما أزيلت أول نقطة تفتيش داخل المطار أمس، وأصبح تفتيش الحقائب يُجرى عبر النظام الجديد لتفتيش الحقائب المدمج بنظام جرارات الحقائب، المعمول بها في المطارات العالمية، ومن ثم يتوجه المسافر إلى الأمن العام اللبناني.


اقرأ أيضاً: عطل جديد في مطار بيروت

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard