السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

نشاط لحملة "عطيهن أمل" بمشاركةٍ عالمية: "سنهزم السرطان بالحبّ"

نشاط لحملة "عطيهن أمل" بمشاركةٍ عالمية: "سنهزم السرطان بالحبّ"
نشاط لحملة "عطيهن أمل" بمشاركةٍ عالمية: "سنهزم السرطان بالحبّ"
A+ A-

نظّمت حملة "عطيهن أمل" لمساعدة الأطفال المصابين بالسرطان نشاطها الإنساني للسنة الثانية على التوالي في ساحة الشهداء وسط بيروت.

النشاط الذي حمل أبعاداً إنسانية عدّة، قدّم خلاله عدد من الأولاد المصابين بالسرطان من مختلف المستشفيات ومراكز العلاج، بينها مستشفى رفيق الحريري الجامعي، بمشاركة 25 دولة حول العالم. وقُدّم العرض بلغاتٍ مختلفة، بهدف إرسال رسالة أمل للمساعدة في علاج المرضى وذلك عبر سلسلة أنشطة ترفيهية. 

وأكدت رئيسة الحملة الإعلامية باسمة عيسى أنّ "الحملة ماضية بإجراءاتها القانونية لتصبح جمعية في القريب العاجل"، معلنةً "افتتاح مركز (عطيهن أمل) الأول لعلاج السرطان الذي يحمل اسم (بالحبّ) في مستشفى رفيق الحريري الجامعي". 

وقدّم  عدد من أطباء الأسنان معاينات مجانية للأطفال والحاضرين في النشاط إلى جانب اختصاصية تغذية ومركز "نفسانيون" للعلوم الاجتماعية والنفسية وجمعية درب الوفا لذوي الحاجات الخاصة، والصليب الأحمر اللبناني للإشراف على جمع تبرّعات الدم. وتخلّل النشاط، تبرّع الحضور بأجزاء من شعرهم لمراكز علاج السرطان، إضافةً إلى عروض دبكة بالتعاون مع أكاديمية النادي الثقافي الفلكلوري.

كما زيّنت كشافة التربية الوطنية مفوضية بيروت ساحة النشاط بعزفهم وصلات موسيقية مختلفة أمام الحضور.

وقدّمت جمعية كلمات ألعاب روبوتكس مختلفة، كما تولّى عدد من الفتيان بيع المأكلوت والمشروبات المتنوّعة لدعم صندوق الحملة.

وشاركت في النشاط رئيسة إتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة الأميركية غرازييلا سيف، التي قدمت جلسات علاج للأطفال المصابين بالسرطان بالموسيقى بإشراف مباشر منها. إلى جانب حضور ممثلة سفارة دولة الإمارات في بيروت ميرا النيادي، ومسؤولة العلاقات العامة والأنشطة في السفارة الروسية في بيروت سفيتلانا صفا، وعدد من الوجوه الفنية والإعلامية.

وكرّم داعمو الحملة ووزعت الهدايا على جميع الأطفال المشاركين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم