غوغل ستدفع مليار دولار لفرنسا لتسوية تهرّبها الضريبي

13 أيلول 2019 | 14:51

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

غوغل ( أ.ف.ب)

توصلت شركة #غوغل لتسوية مالية مع السلطات الفرنسية تقضي بدفعها 1.1 مليار دولار لإنهاء قضية تهرّبها الضريبي التي تخضع للتحقيق منذ 4 سنوات.

ويسعى المحققون الفرنسيون للكشف عن النشاطات الخفية التي مارستها "غوغل" في البلاد من عمليات تسويق منتجات وخدمات في سبيل تجنب دفع الرسوم المترتبة عليها.

وقالت "غوغل" في بيان إن التسوية تشمل غرامة قدرها 550 مليون دولار وضرائب إضافية قدرها 515 مليون دولار، وعلى إثر ذلك سيتم إغلاق جميع القضايا المتنازع عليها في هذا الجانب.

وبحسب ما نقلته "رويترز" علق المتحدث الرسمي باسم الشركة على هذه التسوية بقوله إننا قد قمنا بتسوية كافة الرسوم المترتبة على هذه القضية في فرنسا والتي كانت عالقة لعدة سنوات.

وبالمفارنة بين مبلغ الغرامة والأرباح التي جنتها "غوغل" خلال سنوات التحقيق الأربع، لا تعد قيمة التسوية كبيرة بالنسبة للشركة التي تجني من الأرباح الكم الكبير سنوياً.

الجدير ذكره أن "غوغل" التي هي جزء من شركة Alphabet Inc ، لا تدفع سوى القليل من الضرائب في معظم الدول الأوروبية نظرًا لأنها تعلن عن جميع المبيعات تقريبًا في أيرلندا.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard